,

كيف تستورد حيواناً أليفاً إلى الإمارات؟


يرغب البعض بالانتقال إلى بلد آخر وأخذ حيواناتهم الأليفة معهم لبدء حياة جديدة، لكن ذلك يتطلب بعض الإجراءات التي يجب القيام بها لنقل الحيوان الأليف.

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته لنقل حيوان أليف إلى الإمارات، بحسب صحيفة ذا ناشيونال:

ما هي الوثائق التي يحتاجها الحيوان الأليف للدخول إلى الإمارات؟

يجب تسجيل الكلاب وتطعيمها في قسم الخدمات البيطرية في بلدية دبي أو أبوظبي. وأي حيوانات أخرى يتم استيرادها إلى دولة الإمارات تتطلب تصريح استيراد وشهادة صحية.

ويجب أن تكون الأنواع النادرة أو الغريبة مدرجة باتفاقية التجارة الدولية للأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية في جميع الأوقات أثناء عبورها في الإمارات، ويسمح فقط لحدائق الحيوان ومراكز التربية والبحوث ومجمعات الحياة البرية والسيرك الاحتفاظ بهذا النوع من الحيوانات.

ما هي التكلفة النموذجية لاستيراد حيوان أليف؟

يمكن أن تتراوح تكاليف نقل الحيوانات الأليفة في شكل حمولة أو أمتعة مصاحبة من عدة مئات من الدراهم إلى الآلاف. ويعتمد ذلك على مصدر الحيوان وحجم الحيوان، ولكن العديد من شركات الطيران وشركات نقل الحيوانات الأليفة المتخصصة توفر هذه الخدمة.

وتعتمد طيران الإمارات على قدرات الشركة الحالية لنقل الحيوانات الأليفة على رحلاتها وتقدم ميزات جديدة مثل حجز رحلات العودة للحيوانات الأليفة.

يمكن فحص الحيوانات الأليفة كأمتعة مرفقة مع الركاب، وتعتمد أسعار التذاكر على وزن الحيوان ومدة الطيران.

ما هي اللقاحات التي يحتاجها الحيوان الأليف؟

أهم اللقاحات التي تحتاجها الحيوانات الأليفة التي يتم نقلها إلى الإمارات لقاحات ضد فيروسات الكالوري وقشر الكريات البيض والفيروسات الحلئية، ويجب أيضًا تطعيم الكلاب ضد داء الكلب، وهو إلزامية كقاح سنوي في دبي.

هل هناك اعتبارات أخرى حول ملكية الحيوانات الأليفة في الإمارات؟

تقول جانيت ووكر، مديرة Global Relocations في دبي “إن الحرارة تمثل عاملاً هاماً، خاصة بالنسبة لبعض السلالات التي تجد صعوبة في التنفس”.

وهناك الآن المزيد من القيود على جلب بعض الحيوانات إلى الإمارات، مثل الحيوانات الأليفة التي يحتمل أن تكون خطرة.