,

أول برنامج للياقة البدنية مدعوم بالذكاء الاصطناعي في دبي


تعاونت شركتان لللياقة البدنية والتكنولوجيا في دبي لتقديم أول برنامج ومرافق للياقة البدنية يعتمد على الذكاء الاصطناعي في المنطقة.

وكجزء من الشراكة، ستعمل شركة التكنولوجيا Centrigent و Fit Box Group وهي مزود لياقة بدنية متخصص في الملاكمة والفنون القتالية المختلطة – على تطوير ما صُنّف بأنه “سوق اللياقة البدنية الرقمي” الذي يوفر تجارب تدريب شخصية وآمنة عبر كامل شبكة صالات الألعاب الرياضية.

وفي حديثه مع صحيفة أريبيان بزنس، قال الرئيس التنفيذي لشركة Centrigent  جاي سريج إنه من منظور المستهلك، فإن الفائدة الرئيسية لاستخدام تقنية تقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوكتشين هي أنها ستسمح لهم بتلقي توصيات اللياقة الشخصية التي يمكن أن تستمر حتى في صالات رياضية أخرى في الشبكة. ومع مدربين مجهولين.

وقال: “نحن نشكل صناعة اللياقة البدنية، وبصفتك عميلاً ورياضيًا، وحتى إذا كنت تستخدم نفس جهاز الألعاب الرياضية [في مواقع مختلفة]، فلن يعرف أي من المدربين تاريخك”.

وأشار سريج إلى أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يمكن أن تستخدم تاريخ اللياقة البدنية الخاص بالفرد ومعلوماته الصحية وتاريخ التدريب السابق للمساعدة في إنشاء برنامج تدريبي مستقبلي وتقديم توصيات بشأنه.

وأضاف: “يمكن للتكنولوجيا استخدام بياناتك ومعلومات الأشخاص الآخرين، مثل ما فعله شخص مشابه ونجح معه، للحصول على أفضل برنامج تدريبي في المستقبل، وتتح تقنية البلوكتشين إمكانية الوصول للمعلومات بطريقة آمنة عبر نظام بيئي كامل من مراكز التدريب”.

وكمثال على الطريقة التي يعمل بها النظام، أشار سريج إلى المسافرين من رجال الأعمال الذين يرغبون في ممارسة الرياضة أثناء وجودهم خارج المنزل.

بالإضافة إلى ذلك، قال سريج إنه يعتقد أن استخدام الذكاء الاصطناعي والبلوكتشين في صناعة اللياقة البدنية هو تطور طبيعي للتكنولوجيا، والتي تستخدم بالفعل في مجال الرعاية الصحية والقطاعات الأخرى.