,

بالصور| أكبر اليخوت الفاخرة في العالم في 2018 وِفقا لــ”Boat International”


متابعة-سنيار: أعلن عن قائمة الــ”101 largest superyachts in the world for 2018″، والتي ضمت نماذج جديدة “مذهلة” تم إطلاقها هذا العام.

وقد تم إنتاج هذه القائمة من قبل مجلة “بوت إنترناشيونال” التي تتخذ من لندن مقراً لها، والتي تصف نفسها بأنها “الهيئة العالمية العليا للطاقة الفاخرة والسلطة الفاخرة”.

وتقول مجلة ((101)) إنها تضم ​​”بعض أكثر اليخوت ابتكارا حتى الآن، حيث تعرض جميع الإدخالات ميزات فاخرة فريدة من نوعها، ومنها يخت Dar بطول 90 مترًا (295 قدمًا)، والذي يحتوي على أماكن إقامة فاخرة تتسع لـ 14 ضيفًا، بما في ذلك سطح خاص للمالك مع أريكة منحنية وتدويرية بطول 6.5 متر (21 قدمًا) وتراس منعزل مع مسبح سبا يطل على القوس.

وتشمل المزايا النجمية الأخرى في هذا اليخت المبني في هولندا على مهبط للطائرات المروحية ومركز للغوص وحمام تقليدي وساونا ومخزن غواصة كجزء من نادي شاطئي مترامي الأطراف.

دار مجهزة أيضًا بمصعدين – أحدهما للضيوف، محاطًا بدرج حلزوني، والثاني يسمح بالخدمة السرية من قبل طاقم مكون من 31 شخصًا.

اليخت الفاخر الجديد الثاني الذي أضيف إلى القائمة هذا العام هو يخت “Anna”، بطول 110m، أي 360 قدم، وهو أكبر يخت تم بناؤه على الإطلاق من قبل “Dutch superyacht builder Feadship”، وهو ثاني أكبر يخت تم بناؤه في هولندا.
تم بناء هذا القارب بالتعاون مع استوديو Michael Leach Design الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له، والذي قام بتطوير التصميم ليشمل منحني على شكل عينين وسط اليخت، وسارية تنقل خاصة بارتفاع 14 متراً (45 قدماً).

بالإضافة إلى كونه أكبر اليخوت الفاخرة التي تم بناؤها في أستراليا، فإن الأرنب الأبيض الذي يبلغ طوله 84 متراً (275 قدماً)، والذي تم إطلاقه أيضاً هذا العام، هو أكبر يخت فاخر من الألمنيوم في العالم وأكبر اليخوت الفاخرة في العالم.

تم تصميمه من الداخل والخارج من قبل Sorgiovanni Designs الحائز على جائزة، مع العمارة البحرية من قبل المهندسين المعماريين One 2 Three Naval، ويمكن لمنصات السباحة في كل جسر التواصل عبر جسر هيدروليكي لإنشاء شرفة واحدة طويلة على الماء لممارسة الرياضات المائية.

الأرنب الأبيض مدعوم بنظام دفع ديزل وكهربائي موفر للطاقة وكفاءة الطاقة لسرعة قصوى تبلغ 19 عقدة، وسيكون مصحوبا خلال رحلاته بـ “catamaran Charley” اليخت الثاني لمالكه، بطول 51 متر (167 قدمًا)، والذي تم بناؤه أيضًا في ساحة أوسي إيكو ياختس.

ومن بين الإضافات الجديدة الأخرى لقائمة الـ 101، يخت الهلال “Crescent” العملاق بطول 135.5m، الذي تم تسليمه بواسطة شركة Lürssen الألمانية، والتي تتميز بحجرة طائرات هليكوبتر مؤقتة مبتكرة تتدحرج من سارية الملاحة، بالإضافة إلى نافذة جانبية عالية ثلاثية.

في حين أن يخت “Illusion Plus” الذي يبلغ طوله 88.5m، هو أكبر يخت بني في الصين، وهو يضم ثمانية كبائن لـ 12 ضيف ويتميز بتخطيط غير عادي مع صالون من طابقين، ومهبط للطائرات يعمل باللمس، وحمامان سبا كبيران.

يوفر يخت “O’Ptasia” المبني على الطراز اليوناني 86 متر مربع (282 قدمًا)، ويحتوي على مكان إقامة يتسع لـ 24 شخصًا، بما في ذلك جناحين لكبار الشخصيات، أحدهما بمساحة 85 مترًا مربعًا (914 قدمًا مربعة) على السطح الرئيسي وواحد بمساحة 95 مترًا مربعًا ( 1،022 قدم مربع) على سطح السفينة أعلاه، كما يوجد نادي شاطئي بمساحة 85 مترًا مربعًا يشتمل على غرفة بخار وغرفة مساج وصالون تجميل وبار.

على السطح العلوي، تفتح صالة للألعاب الرياضية على بركة سباحة بطول 5 أمتار (16 قدم)، ومهبط الطائرات الذي يعمل باللمس.