,

بالصور| نظرة داخل المساكن الملكية في المملكة المتحدة وكيفية زيارتها


متابعة-سنيار: تعيش الملكة أساسًا في قصر باكنغهام، لكن صاحبة الجلالة تملك ​​مساكن ملكية أخرى عبر المملكة المتحدة، والتي غالباً ما تكون بمثابة بيوت عطلاتها، لأنها تميل إلى قضاء العطلات في البلاد بدلاً من الذهاب إلى الخارج.

على سبيل المثال، تقضي شهور إجازتها الصيفية في بالمورال، اسكتلندا، في حين أنها تتوجه في موسم الأعياد إلى ساندرينجهام لاستضافة العائلة المالكة بأكملها في عيد الميلاد.

والخبر السار لعشاق الأسرة المالكة،  هو أن معظم المساكن مفتوحة للجمهور معظم العام – إلا عندما يقيم الملك هناك بالطبع – لذلك فمن السهل زيارتها واستكشافها بنفسك.

هنا نلقي نظرة على المساكن الملكية للملكة في جميع أنحاء المملكة المتحدة:

1-قلعة بالمورال

في كل صيف، تتوجه الملكة والأمير فيليب إلى هذا العقار الخلاب في المرتفعات الاسكتلندية، حيث ينضم إليهما في كثير من الأحيان أفراد مختلفون من العائلة المالكة طوال الموسم.

خلال عطلاتهم في Balmoral، يقيم الزوجان الملكيان في قلعة العزبة، ويدعوان أصدقائهما المقربين وعائلتيهما لإقامة حفلات الشواء غير الرسمية، والمشي لمسافات طويلة والنزهات.

لا يمكنك زيارة القلعة أثناء إقامة الملكة فيها، ولكن هناك جولات للأراضي والحدائق والمعارض من أبريل حتى نهاية يوليو، كما أن بقية الحوزة مفتوحة للجمهور طوال العام، ويمكنك الإقامة في أحد المنازل الريفية المنتشرة في المنطقة.

2- ساندرينجهام هاوس

تشتهر ساندرينغهام بشكل كبير حيث تستضيف الملكة العائلة المالكة البريطانية لعيد الميلاد، كما تتوجه العائلة المالكة إلى كنيسة ساندرينغهام في يوم عيد الميلاد، حيث تتجمع الحشود لتحيتهم.

The Sandringham Estate مفتوح للجمهور ويضم بعض الحدائق الجميلة بالإضافة إلى متحف يقدم لمحة عن تاريخه.

وتجدر الإشارة إلى أنه وعلى الرغم من أن الحوزة مفتوحة طوال العام، فإن المنزل والمتحف والحدائق عادة ما تكون مفتوحة للجمهور في الفترة من أبريل إلى أكتوبر فقط.

وتبدأ تذاكر البالغين من 11.50 جنيه إسترليني للمتاحف والحدائق، و 17.50 جنيه إسترليني إذا كنت ترغب أيضًا في استكشاف المنزل، وللإقامة هناك الكثير من الفنادق بالقرب من Sandringham House.

3- قلعة وندسور

يمكن القول إنها واحدة من أشهر الإقامات الملكية، حيث أن الملكة تقطن هناك عادة لمدة شهر كل عام من مارس حتى أبريل، بما في ذلك أثناء حضورها عرض الحصان الملكي وندسور.

ما تبقى من الوقت، القلعة مفتوحة للجمهور، ويقدم الكثير من المعارض حيث يمكنك معرفة كل شيء عن التاريخ البريطاني وأشهر الملوك.

تشمل أبرز المزايا شقق State الفاخرة وغرفة الاستقبال الكبرى، فضلاً عن الجولات السياحية المصحوبة بمرشدين، ويمكنك الإقامة في أحد أفضل الفنادق الرخيصة في وندسور.

4- قلعة هيلزبورو 

تعمل هيلزبورو كاستل في مقاطعة داون كمقر رسمي للملكة عندما تزور أيرلندا الشمالية.

القلعة مفتوحة للجمهور على مدار العام، على الرغم من أن هناك تواريخ معينة (مثل عيد الميلاد) حيث يتم إغلاقها.

يمكنك القيام بجولات مصحوبة بمرشدين إلى القلعة وغرف State الأنيقة، في حين قد ترغب في التحقق من الأراضي والحدائق الخلابة، خلال أشهر الصيف

تبدأ تذاكر البالغين من 8 جنيهات إسترلينية ولكن إذا كنت عضوًا في القلعة، يمكنك الذهاب إليها مجانًا.

5- قصر هوليرود هاوس

مقر الملكة الرسمي في أدنبرة، وهو قصر يرتبط تاريخيا بماري ستيوارت، وتمنح غرف الدولة وقاعة العرش لمحة عن تاريخ اسكتلندا وأنقاض دير هوليرود.

القصر مفتوح للجمهور، وهناك جولات مصحوبة بمرشدين – بما في ذلك جولات مسائية خاصة حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر المميزة بعيدا عن الزحام.

تبدأ تذاكر البالغين من 14 جنيه إسترليني.