,

بكم يساهم قطاع الطيران في الناتج المحلي للإمارات؟


ساهم قطاع الطيران بنسبة 15 في المائة في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في عام 2018، وفقا لسيف محمد السويدي، المدير العام لهيئة الطيران المدني العامة (GCAA).

وقال السويدي إن الإمارات استثمرت ما يقدر بنحو 270 مليار دولار (1 تريليون دولار) في قطاع الطيران، والذي يتضمن تحسين البنية التحتية للمطارات وأسطول من 884 طائرة تجارية.

وأشار السويدي إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني تعيد تخطيط الطرق المؤدية إلى الدول المجاورة والتي من شأنها زيادة سعة المجال الجوي وتحقيق وفورات مالية سنوية بقيمة 14 مليون دولار (50 مليون درهم) لشركات الطيران، بحسب صحيفة أريبيان بيزنس.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن حركة المسافرين في جميع مطارات الإمارات من المتوقع أن ترتفع بنسبة 5.2 في المئة (142 مليون مسافر).

وتمثل الإمارات نسبة 45 في المائة من قطاع الطيران العربي، مع الأخذ في الاعتبار عدد الركاب وقدرة الطائرات، وإضافة ما يصل إلى خمس طائرات كل شهر إلى شركات النقل الجوي في الإمارات.

وسجلت الإمارات ما مجموعه 6438 طائرة بدون طيار هذا العام، وسجلت كل منها على المنصة الإلكترونية الموحدة للهيئة العامة للطيران المدني.