, ,

تطبيق جديد لجعل دبي صديقة لذوي الهمم


من المقرر أن تطلق امرأة تبلغ من العمر 28 عاماً من أصحاب الهمم، جنباً إلى جنب مع فريق من المتطوعين، تطبيقًا لتسجيل الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها باستخدام الكراسي المتحركة ومتابعة الأمر مع السلطات لجعل هذه المرافق متاحًا لهم، وسيتم إطلاق تطبيق “Wings of Angelz” في 12 يناير المقبل.

وساعدت شوبهيكا كالرا، التي تعيش في دبي، من خلال مبادرتها التي تحمل الاسم نفسه للتطبيق على بناء أكثر من 1000 منحدرات للكراسي المتحركة في جميع أنحاء الإمارات. ويمكن أن يساعد حدث إطلاق التطبيق المزيد من الأشخاص على المشاركة من خلال النظام الأساسي الرقمي.

وقالت شوبهيكا ،التي فقدت قدرتها على المشي عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها بسبب مرض تنكسي: “سيساعد تطبيقنا الجديد على تسجيل المزيد من الأشخاص للمشاركة في النشاط وسيساعدنا أيضًا في بناء قاعدة بيانات للأماكن التي تتطلب سلالم بشكل عاجل”.

وتعقد “شوبهيكا” وفريقها، أحداثًا ربع سنوية تسمى “Ramp Day” في جميع أنحاء المدينة، حيث ينفصل  (المتطوعون) إلى مجموعات صغيرة ويتجولون في المدينة، ويحددون الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة، ويتواصلون مع السلطات المعنية ويطلبون منها جعل هذه المرافق صديقة لمستخدمي الكراسي المتحركة.

وأضافت “جميع المعلومات التي تم جمعها قد تم إدخالها إلى قاعدة البيانات الخاصة بنا. ومع التطبيق الجديد، تصبح عملية تسجيل المعلومات أسهل بالنسبة للمتطوع. وسيكون لديه لوحة تقييم  لكل خطوة يكملونها لبناء منحدر. وستساعد لوحة النتائج في الإعلان عن المتطوعين، وسيوفر التطبيق أيضًا المعلومات للمؤسسات من أجل التحسين الذاتي ولمستخدمي الكراسي المتحركة لاتخاذ قرارات حول الأماكن التي يرغبون في زيارتها حيث سيتم ربط التطبيق بخرائط Google”.