,

تعرف على الشركة المسؤولة عن تعشيب الملاعب في الإمارات


أعلنت شركة SIS Pitches، وهي شركة رائدة دولياً في مجال الملاعب الرياضية، أن عشب SISGrass الخاص بها يستخدم في المباريات التي تجري حالياً في بطولة كأس العالم للأندية FIFA في أبو ظبي والعين.

إنها الدورة الخامسة عشرة لكأس العالم للأندية FIFA، وهي بطولة كرة قدم دولية تنظمها الفيفا بين الأندية الفائزة بالبطولات القارية من كل الست، بالإضافة إلى بطل الدوري الوطني من البلد المضيف.

وتختتم البطولة التي انطلقت يوم 12 ديسمبر اليوم السبت 22 ديسمبر، بالمباراة النهائية بين فريق العين الإماراتي وريال مدريد الإسباني.

وقالت شركة SIS Pitches أنه تم التعاقد معها كمزودة خدمة كاملة لملاعب كأس العالم للأندية بعد أشهر فقط من احتلالها مركز الصدارة في كأس العالم في روسيا. وقامت المجموعة البريطانية ببناء وتركيب وصيانة ملاعب المباريات وملاعب التدريب للأندية العالمية البارزة.

كما قامت SIS Pitches، التي يقع مقرها الرئيسي في ماريبورت، كمبريا، ولها مكتب في الإمارات، بتركيب SISGrass في استاد هزاع بن زايد، مكان افتتاح البطولة هذا العام بين نادي العين الإماراتي وفريق ولينغتون النيوزيلندي.

كما قامت بتركيب العشب في ملعب مدينة زايد الرياضية، حيث لعب ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا UEFA مباراة الافتتاح، بحسب صحيفة تريد أريبيا.

ويضم كلا الملعبين نظام SISGrass الخاص بالمحركات الهجينة المتطور تكنولوجياً، والذي تم استخدامه في ستة من أماكن كأس العالم الـ12 في روسيا في وقت سابق من هذا العام، بما في ذلك النهائي في ملعب Luzhniki في موسكو.

وقال دافيد بول، المدير الإداري في SIS Pitches: “إن حقيقة أننا قمنا بتأهيل الملاعب لنهائيات كأس العالم للأندية وكأس العالم هي إنجاز كبير لنا، وتأكيد على الجودة والتكنولوجيا المتقدمة لنظامنا الرئيسي، SISGrass”.

وقد قامت الشركة بتجهيز ملعب هزاع بن زايد، كما تم ترميم ملعب مدينة زايد الرياضية بمناسبة مرور 100 عام على ولادة الشيخ زايد، الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة. وأقيم حفل وطني في الاستاد في وقت سابق من هذا الشهر، عندما استمتع أكثر من 22 ألف متفرج باحتفال تاريخي.

وجاء العشب المستخدم في استاد هزاع بن زايد من مزرعة مخصصة لهذا الغرض، تم تصميمها وبناؤها من قبل SIS Pitches بسبب عدم وجود جودة عالية في المنطقة، ولتلبية احتياجات مجلس أبوظبي الرياضي.