,

أين سيقيم البابا قداسه في الإمارات؟


متابعة-سنيار: سيحصل حوالي 120،000 شخص على فرصة حضور قداس البابا فرانسيس في مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي في 5 فبراير خلال زيارته التي تستغرق ثلاثة أيام، في حين يمكن للآخرين مشاهدة القداس عبر البث المباشر في جميع الكنائس الكاثوليكية.

أصدرت إدارة الاتصالات في الزيارة البابوية في الإمارات لعام 2019 تفاصيل حول كيف يمكن للمقيمين حضور القداس البابوي في أبو ظبي في فبراير. ولكن بالنظر إلى العدد المحدود من المقاعد في مدينة زايد الرياضية، فإن 10 في المائة فقط من المليون الكاثوليكي في الإمارات قد يتمكنون من حضور القداس.

وقالت الإدارة في تحديث على موقعها الرسمي على الإنترنت: “إن عدداً قليلاً فقط من المسيحيين الكاثوليكيين (لدينا حوالي مليون كاثوليكي في الإمارات) يمكنهم حضور القداس البابوي. تبلغ سعة الملعب داخل استاد مدينة زايد الرياضية والمواقع الخارجية داخل مدينة زايد الرياضية، والتي تقدمها حكومة الإمارات للقداس البابوي، حوالي 120،000. وستقتصر التذاكر على هذا الرقم “.

وستتم طباعة جميع التذاكر وتسليمها من قبل الأبرشية الرسولية في جنوب الجزيرة العربية (AVOSA) إلى الأبرشيات اعتباراً من 20 يناير.

وقالت الإدارة ان غالبية التذاكر ستكون للكاثوليك في AVOSA  وهي الولاية الإقليمية للكنيسة الكاثوليكية التي تغطي دول الإمارات وسلطنة عمان واليمن.

وحث المنظمون على اتخاذ الحيطة ضد أي شخص يعرض تذاكر للبيع أو تقديم تذاكر من خلال قنوات غير مصرح بها. كما شجعوا الراغبين بالحضور على البحث عن المعلومات فقط من القنوات الرسمية المخصصة للزيارة البابوية مثل www.uaepapalvisit.org أو القنوات الاجتماعية الرسمية على فيسبوك وتويتر وإنستغرام.

وفيما يلي مجموعة من الحقائق عن هذه الزيارة، بحسب صحيفة غلف نيوز:

1) متى وأين سيعقد القداس البابوي؟
الساعة 10:30 في مدينة زايد الرياضية، أبو ظبي

2) كم عدد الذين سيحضرون القداس؟
سيتم طباعة 120،000 تذكرة فقط وتوزيعها على AVOSA و AVONA. سوف تصل التذاكر إلى الأبرشيات حوالي 20 يناير.

3) كيف يمكن للكاثوليك الحصول على تذكرة؟ هل يجب الدفع؟
تحدد الأبرشيات من يستطيع أن يمثل الكنيسة إلى القداس، وجميع التذاكر مجانية.

4) كيف يمكن الوصول إلى المكان؟
سيتم الإعلان عن تفاصيل النقل من قبل الأبرشيات في يوم توزيع التذاكر.

5) ماذا لو لم أكن مقيماً في الإمارات وأريد الحضور؟
سيتوفر عدد محدود للغاية من التذاكر للمقيمين في دول خارج دول مجلس التعاون الخليجي. وسيتم الإعلان عن تفاصيل العملية قريبا.

6) ماذا لو لم أحصل على تذكرة؟ كيف يمكنني مشاهدة القداس؟
سيتم بث القداس البابوي مباشرة في جميع الأبرشيات وعلى موقع الزيارة البابوية، www.uaepapalvisit.org