,

فيديو-صور| “الكولوسيوم في روما” هو المعلم الأكثر حجزًا لعام 2018 وفقا لــ”TripAdvisor”


متابعة-سنيار: كشف موقع TripAdvisor عن المعالم الأكثر حجزًا لعام 2018، وهي الكولوسيوم في روما ومتاحف الفاتيكان التي تأتي في المرتبة الأولى والثانية، مع تمثال الحرية في المرتبة الثالثة و Stonehenge في المملكة المتحدة في المرتبة الثامنة.

وقد أُنتجت القائمة بعد تحليل الرحلات والأنشطة التي يمكن حجزها في موقع السفر والبالغ عددها 140 ألف رحلة.

تم تشييد مسرح كولوسيوم منذ ما يقرب من ألفي سنة، وهو ملعب مصارعة سابق، يستوعب أكثر من 50000 متفرج.

تضم متاحف الفاتيكان مجموعة ضخمة من الأعمال التي جمعها الباباوات على مدى مئات السنين – بما في ذلك نماذج مهمة من النحت الروماني وفن عصر النهضة، وذلك في مساحة المعرض الذي يعد خامس أكبر متحف للفنون في العالم.

احتلّ تمثال الحرية المرتبة الثالثة، وهي رمز عالمي للحرية والديمقراطية، في مرفأ نيويورك منذ عام 1886، وكانت هدية صداقة من فرنسا.

وتعتبر منطقة ستونهنج ذات التصنيف العالي في المملكة المتحدة واحدة من أهم المعالم الأثرية لعصور ما قبل التاريخ في العالم، وقد تم تشكيلها من الحجارة القاطعة، مرتبة في دائرتين متحدة المركز، وقد أسرت المسافرين لعدة قرون.

أما بقية قائمة العشرة الأوائل على مستوى العالم فتتكون من متحف اللوفر في باريس (الرابعة).

وبرج إيفل في باريس (الخامس).

وساجرادا فاميليا في برشلونة (السادسة) وجسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو (السابعة)، قصر فرساي الفرنسي (التاسع) وقناة جراندي في البندقية (العاشر).

أنتج موقع TripAdvisor أيضًا قائمة بأكثر 10 مناطق جذبًا مشهورة في المملكة المتحدة.

وبعد ستونهنج جاء برج لندن في المركز الثاني ثم اسكتلندا لوخ نيس في المركز الثالث، ويأتي جسر العملاق في أيرلندا الشمالية في المركز الرابع يليه قلعة إدنبره في المركز الخامس.

أما بقية المراكز العشرة الأولى فهي تتكون من عين لندن (السادسة) ونهر التايمز (السابع) وقصر باكنغهام (الثامن) وقلعة ستيرلنغ (التاسعة) وقاعات حرب تشرشل في لندن (المرتبة العاشرة).