,

كم يجني المؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات؟


تعمل وسائل التواصل الاجتماعي على تغيير الطريقة التي تُعلن بها العلامات التجارية، ومن حين لآخر، هناك محتوى ترعاه بعض هذه العلامات يظهر على للجميع على مواقع وتطبيقات مثل إنستغرام وفيسبوك ويوتيوب.

وبفضل ما يطلق عليهم “المؤثرون”، أصبحت الشركات قادرة الآن على تسويق منتجاتها بشكل مختلف، ولم تعد خياراتها مقتصرة على دفع ملايين الدولارات إلى أيقونات أو مشاهير معروفين للظهور في فيديو مدته ثانية.

ويمكنك للشركات المعلنة ببساطة “التعاون” مع شخص لديه عدد كبير من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي والترويج لمنتجاتها، وفي النتيجة، يُعد كل ذكر لاسم العلامة التجارية موضع إعلان، بحسب غلف نيوز.

ولكن ما مقدار الأموال التي يحصل عليها هؤلاء الأشخاص في كل مرة يشيرون فيها إلى منتج في مشاركاتهم أو مدوناتهم أو مقاطع الفيديو؟

ووفقًا لأحدث البيانات، فإن المؤثرين في الإمارات يحصلون الآن على متوسط ​​سعر يتراوح بين 1000 و 5000 دولار (3.000 درهم إلى 1800 درهم) لكل مشاركة.

على الأقل، هذا هو مقدار ما تتقاضاه الأغلبية (94 في المائة) من المؤثرين على هذه المواقع، لكن عدداً قليلاً (5 في المائة) من الذين يملكون قاعدة متابعين أكبر بكثير، يتقاضون ما بين 3.600 و 36.000 درهم (10.000 دولار) لكل منشور أو مشاركة.

تم إصدار هذه الأرقام يوم الأحد من قبل BPG Orange، والتي قامت مؤخرًا بتحليل تأثير وسائل التواصل الاجتماعية عل العلاقة بين العلامات التجارية والمستهلك.

ومع ذلك، لا يتقاضى جميع المؤثرين 1000 دولار على الأقل عن كل مشاركة في تويتر وإنستغرام، وقال حوالي 76 في المائة منهم إنهم قبلوا الدفع من خلال المنتجات أو التجارب المجانية، في حين قال 66 في المائة إنهم يتقاضون رسوماً ثابتة عن كل منشور أو مقطع فيديو.