,

كيف تتأثر حجوزات Airbnb في دبي خلال رأس السنة؟


من المتوقع أن يزيد عدد الأشخاص المقيمين في المنازل المدرجة على Airbnb في دولة الإمارات إلى أكثر من الضعف خلال ليلة رأس السنة.

وتشهد المنصة العالمية الشهيرة ارتفاعًا بنسبة 108% في الحجوزات خلال فترة رأس السنة، حيث يتوجه المسافرون إلى الإمارات للاستمتاع بالاحتفالات، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم مع اقتراب موسم العطلات.

ويقود زيارات الحجوزات للإقامة في فنادق Airbnb في جميع أنحاء دولة الإمارات زوار من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، في حين أن السفر المحلي من المقيمين في الإمارات يثبت أنه يتمتع بشعبية كبيرة.

وتعد دبي الوجهة الأفضل لرحلات ليلة رأس السنة الجديدة، حيث يتطلع العديد من السكان المحليين للاحتفال في المنطقة، تليها كيب تاون ولندن وبيروت وباريس، بحسب موقع arabiangazette.

على الصعيد العالمي، نمى عدد المسافرين الذين يستخدمون Airbnb خلال فترة السنة الجديدة بشكل كبير على مدى العقد الماضي. وفي 31 ديسمبر 2009، حسبت Airbnb استخدم 1400 شخص المنصة لحجز منزل بعيدًا عن بدلانهم، وفي تغريدة على توتير، قال مؤسس الشركة بريان شيسكي إن أكثر من 3 ملايين شخص أمضوا ليلة رأس السنة الأخيرة في العقارات المدرجة على Airbnb.

وفي أكتوبر / تشرين الأول، أعلن مجلس الوزراء الإماراتي قواعد تسمح للزائرين بتمديد زيارتهم وتأشيراتهم السياحية مرتين، مقابل 600 درهم فقط لكل تمديد، دون الحاجة إلى مغادرة البلاد. وفي وقت سابق من هذا العام، ناقش المسؤولون الحكوميون الحاجة إلى تنويع الناتج المحلي الإجمالي بعيداً عن النفط، بحثاً عن وسائل بديلة للحصول على النمو والإيرادات. ويسهم النفط بنحو 30 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، وتهدف الحكومة إلى تخفيض هذا المعدل إلى 20 في المائة بحلول عام 2021.

وأعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي التنفيذي، عن خطة لاجتذاب 21 إلى 23 مليون سائح بحلول عام 2022، و 23 إلى 25 مليون زائر بحلول عام 2025. وتوفر Airbnb خياراً بديلاً للإقامة، مما يساعد على دعم الرؤية والأهداف السياحية لدولة الإمارات.