,

لماذا يتجه بعض السكان إلى استئجار الأثاث في الإمارات؟


انتشرت في السنوات الأخيرة ظاهرة استئجار الأثاث في الإمارات، حيث باتت بعض الشركات تقدم هذه الخدمة للراغبين بإقامة حفلة أو مناسبة أو استخدام الأثاث لفترة زمنية محددة.

افتتحت شركة تأجير الأثاث Innovative Hiring من أستراليا موقعًا استراتيجيًا في دبي في عام 2013 وآخر في أبو ظبي في سبتمبر. وهي تقدم تشكيلة واسعة من خيارات الجلوس والإضاءة والطاولات والسجاد و الرفوف والدعامات التصميمية مثل عربات الزهور، والدراجات الكلاسيكية وغيرها من قطع المفروشات.

ويقول بول هاردينج، المدير العام لشركة Innovative Hiring “هذا العام وحده رأينا كل شيء من حفل زفاف Daft Punk-themed إلى معرض فني وحفلة غابة مسحورة على الشاطئ، كل هذا يتوقف على حجم الحدث ونطاقه، ولكن يمكن للناس توفير ما بين 60% و 80% عن طريق استئجار الأثاث ليوم واحد بدلاً من شرائه”.

Silsal Design House هي شركة أخرى قامت مؤخرًا بطرح خدمات تأجير الديكور، وتأسست في عام 1989 من قبل الشقيقتين ريم ورولا عطا الله في الطابق السفلي من منزل الأخيرة في عمان، وبدأت شركة صلصال كعمل تجاري عائلي صغير للحفاظ على الحرف الخزفية التقليدية الأردنية، وسرعان ما اكتسبت سمعة طيبة.

وعندما تولت سمر حبايب ابنة ريم العمل، نقلت مقر الشركة إلى دبي في عام 2015، وأطلقت متجراً على الإنترنت مع الشحن السريع إلى جميع أنحاء العالم وتوسيع العرض ليشمل طاولات الطعام ووحدات التحكم والكراسي والأرائك والطاولات الجانبية. تعرض كل قطعة الزخارف الهندسية والفن الإسلامي والخط العربي التي أثبتت شعبيتها على الملحقات الصغيرة للعلامة التجارية، والتي يمكن الآن توظيف الكثير منها من خلال خدمة التأجير والتي تم إطلاقها في سبتمبر.

وتقول حبايب إن جناح التأجير جاء على خلفية طلبات العملاء. “أصبح الناس أكثر تركيزًا على التجمعات الشخصية،  يعتبر استئجار عناصر الديكور مفيدًا لأولئك الذين لديهم قيود مكانية ونقص في مساحة التخزين في المنزل، فضلاً عن مرونة السعر. نحن نمنحك خيار شراء أو تأجير سلعة بسعر 10% من سعر الشراء”.