,

ما هي الفوائد الاقتصادية المرجوة من الهايبرلوب في الإمارات؟


ستوفر تقنيات Hyperloop ثروة من المنافع الاقتصادية في مختلف الصناعات، كما يقول هارج داليوال، المدير الإداري للشرق الأوسط والهند في Virgin Hyperloop One.

وتحدث داليوال في معرض Big 5 2018 عن كيفية حدوث ثورة كبيرة في مستقبل النقل في جميع أنحاء العالم وقال “لقد مرت 100 سنة منذ كشف النقاب عن وسيلة نقل جديدة، مما سيغير طريقة سفر الناس. لقد ولّدت هذه التكنولوجيا اهتمامًا من لاعبين مختلفين في جميع أنحاء العالم وستغير بشكل جذري الطريقة التي نخطط ونقيم بها في المدن”.

وفي معرض حديثه عن التكنولوجيا والرؤية التي تتمتع بها الشركة لمستقبل النقل في المنطقة قال بحسب ما نقلت خليج تايمز : “رؤيتنا هي لخليج متصل. سيستغرق الأمر 12 دقيقة للوصول من أبوظبي إلى دبي، وسيكون هذا هو الحال في المملكة العربية السعودية. لن تطول الرحلة بين أي مدينتين في المنطقة لأكثر من ساعة واحدة”.

وأوضح أن نظام hyperloop سيكون مستقلا تماما، وفعال للغاية ويعمل بشكل مباشر على الطلب. “من خلال الاتصال الجسدي، يمكن للحكومات تحويل المدن إلى محطات مترو. في حين أن الهدف النهائي هو نقل الناس من مكان إلى آخر في أقصر وقت ممكن، سيكون هناك أيضًا تأثير على التجارة والخدمات اللوجستية”.

وأشار أيضاً إلى أن الشحن هو قطاع آخر  سيستفيد من نظام النقل فائق السرعة، حيث يمكن تسريع نقل وتوصيل الشحنات، وزيادة سعة معالجة المستودعات دون زيادة المساحة الفعلية”.

وقال: “لن يكون الوصول إلى المواهب محدودا، سيكون تبادل المعلومات أسهل، ولن يتم عزل هذه المواهب عن بعضها البعض بسبب المسافة. وهذا يعني أيضًا أن الشركات ستحصل على فرصة لخلق فرص جديدة، والتي بدورها ستعزز الاقتصاد، وستنمو المدن وتتطور بمعدل أسرع بفضل وسيلة نقل موثوقة وأكثر كفاءة”.