, ,

فيديو-صور| أول دراجة كهربائية من طراز هارلي.. “ستكلفك 30 ألف دولار”


متابعة-سنيار: فاجأ هارلي دافيدسون الجميع بعرض نسخة جاهزة للإنتاج من دراجة LiveWire الكهربائية في معرض CES 2019 في لاس فيغاس، بالإضافة إلى المزيد من المعلومات حول مواصفاتها والإفصاح عن سعر البيع بالتجزئة، وتبلغ تكلفة دراجة نارية كهربائية أمريكية الصنع بالكامل 29.799 دولار، وهي مفتوحة للطلب المسبق.

وكان هارلي ديفيدسون يعمل على LiveWire منذ أربع سنوات، كما أن الدراجة الكهربائية تمثل تحولا كبيرا بالنسبة للعلامة التجارية.

وقال مات ليفاتيتش، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة هارلي ديفيدسون: “نحن في منعطف تاريخي في تطور الحركية، وهارلي ديفيدسون دائما في الطليعة”، وأضاف: “الابتكار الذي يحرك الجسد والروح كان دائما في صميم علامتنا التجارية، وهذا الفصل التالي في تاريخنا هو حول خلق المنتجات والفرص للدراجين من جميع الأعمار.

ومع إطلاق LiveWire، أصبحت هارلي ديفيدسون أول مصنع رئيسي يطلق دراجة نارية كهربائية كاملة، رغم أن هناك العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم تحاول استكشاف جزء من الدراجات النارية الإلكترونية.

 

ولم تفصح الشركة المصنعة للدراجات النارية عن أرقام الطاقة ولكنها زعمت أن قوة LiveWire من مجموعة توليد الطاقة الكهربائية سوف تصل إلى 100٪ بمجرد أن تقوم بتدوير دواسة الوقود، والتي ستدفع الدراجة من صفر إلى 60 ميل في الساعة في أقل من 3.5 ثانية، ونظرًا لأنها دراجة نارية كهربائية، فإنها تفتقر إلى علبة التروس والقابض، مما يجعلها سهلة على الراكبين الجدد.

ووفقا لهارلي، فإن LiveWire يبلغ مداها 110 ميل على “الطرق الحضرية” على شحنة كاملة من بطارية باناسونيك وسوف يعيد regenerative braking شحن البطارية عندما تتباطأ الدراجة.


كما أضافت هارلي ديفيدسون ميزات ذكية للدراجة النارية الكهربائية، حيث ستضم LiveWire اتصال H-D، والذي سيتواصل مع تطبيق هاتف ذكي عبر اتصال 4G LTE مضمن، وباستخدام التطبيق، سيتمكن الدراجون من الوصول إلى كل شيء من فحص الحالة عن بعد، وحالة شحن البطارية ووقت الإنجاز، والتخطيط للرحلة، والإخطار بالسرقة أو التخريب، وتتبع نظام تحديد المواقع العالمي، وتذكير الصيانة، والتشخيص، والمزيد، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في هذا الخريف.