,

بالصور| احجز مكانك للحصول على الفرصة الأخيرة لرؤية حطام سفينة تايتانيك


متابعة-سنيار: عندما غادرت RMS تيتانيك ميناء ساوثامبتون على الساحل الجنوبي للمملكة المتحدة متجهة إلى نيويورك عبر المحيط الأطلسي، في رحلة محفوفة بالمخاطر في 10 أبريل 1912، تم وصفها بأنها “غير قابلة للغرق”.

وبعد خمسة أيام في الدقائق الأخيرة من 14 أبريل، ضربت جبلًا جليديًا وغرقت لمسافة ميلين إلى قاع المحيط مع أكثر من 1500 من ركابها وطاقمها البالغ 2224.

ومنذ تلك اللحظة دخلت في الفولكلور وكانت موضع انفتاح واستكشاف لا نهاية له – من اكتشاف حطامها في عام 1985 من قبل الجيش الأمريكي إلى فيلم ملحمي لجيمس كاميرون، وبطولة ليو دي كابريو وكيت وينسلت.

وبعد مرور أكثر من قرن على غرقها، يوشك تيتانيك على الترحيب بالضيوف الجدد من خلال بعثة تيتانيك للاستطلاعات التي قام بها OceanGate، حيث أجرى ست بعثات إلى حطام السفينة بين يونيو وأغسطس 2019 في غواصته المسماة Titan submersible، ورغم أن هذه الحملات عادة ما تكون مخصصة للخبراء والباحثين، إلا أن OceanGate فتحت المجال أمام المستكشفين من المواطنين العاديين .

وتكلف الرحلة 105.129 دولار (حوالي 83.000 جنيه إسترليني)، وقد يبدو السعر عشوائياً قليلاً، لكنه في الواقع يعادل سعر الدرجة الأولى على تيتانيك، (مع أخذ التضخم في الاعتبار)، وهو 4350 دولار في ذلك الوقت، وستشمل الرحلات التي تستغرق أسبوعًا الوصول  إلى حطام الطائرة على مسافة 380 ميلاً بحريًا جنوب نيوفاوندلاند قبالة الساحل الكندي عبر رحلة بالمروحية ثم على متن سفينة الدعم، جزيرة برايد.

بمجرد أن تصبح جاهزًا، وتحصل على كل التدريب اللازم، ستنزل لمدة 90 دقيقة تقريبًا في تيتان مع طاقم يصل إلى أربعة أشخاص بالإضافة إلى الربان، ومن ثم قضاء حوالي ثلاث ساعات في استكشاف الحطام للمساعدة في تحقيق أهداف الفريق، بما في ذلك إنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد شاملة للحطام.

إلى جانب الرسوم، هناك بعض المتطلبات الأخرى قبل أن تتمكن من الانضمام إلى المهمة، وبصرف النظر عن ما هو واضح – وجود جواز سفر ساري المفعول، وأكثر من 18 سنة والقدرة على الالتزام بأسبوع من وقتك – ستحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على ركوب قوارب صغيرة مثل زودياك في البحار الهائجة، وإظهار التوازن الأساسي، والتنقل والمرونة، وإكمال دورة تدريبية لمدة يوم واحد على التدريب على الطيران في طائرة هليكوبتر غواصة (HUET).

إنها تعد بأن تكون تجربة استثنائية، مرة واحدة في العمر، ولكنك ستحتاج إلى أن تكون سريعًا، ليس فقط لأن هيكل تيتانيك يستمر في التآكل ببطء، حتى أنه لن يكون من الممكن التعرف عليها، ولكن البعثات الأربعة الأولى تم حجزها بالفعل مع عدد قليل من الأماكن المتبقية في رحلات يوليو وأغسطس.

للحجز والاستعلام