,

بالصور| BMW و North Face تكشفان لأول مرة عن مفهوم “Futurelight” في معرض “2019 CES”


متابعة-سنيار: تعاون قسم التصميم في BMW مع Design The North Face لتصميم مفهوم مقطورة مستقبلية، تستخدم تقنية nanospinning لإيواء سكانها من الظروف الجوية القاسية.

المقطورة التي قدمت في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 بلاس فيغاس، مصنوعة من نسيج Futurelight المبتكر من The North Face، والذي يستخدم تقنية nanospinning لإنشاء مادة يصفها بأنها “الأكثر تطوراً في العالم”: فهي تتنفس كما أنها مقاومة للماء.

تُعرف التقنية أيضًا باسم electrospinning، وتستخدم القوة الكهربائية لتدفق الألياف النانوية معًا، ويتيح استخدام هذه الطريقة للمبدعين إضافة نفاذية الهواء إلى غشاء نسيج Futurelight.

تخلق هذه العملية ثقوبًا بحجم النانو في المادة، مما يسمح بالمسامية العالية مع الحفاظ على مقاومة كاملة للماء، مما يسمح للهواء بالتحرك عبر المادة للحصول على التهوية المثلى.

مستوحى من سيارة BMW GINA موديل 2008، تتميز المقطورة بقماش خارجي خفيف الوزن مكون من مادة Futurelight المرنة التي تمتد على إطار قبة الجيوديسية التي تظهر عادة في خيام North Face.

يتم تثبيت هذه القشرة على منصة متحركة، والتي تعمل كمقطورة قابلة للسحب، في حين أن المقصورة الداخلية بها مساحة للنوم تستوعب شخصين، ورفوف.

وتمكن الزوار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام في لاس فيغاس من تجربة المقطورة باستخدام محاكاة الواقع الافتراضي للمركبة في التضاريس الثلجية.

تخطط شركة نورث فيس لإطلاق نسيجها المستقبلي Futurelight هذا العام في خط إنتاج خريف 2019، حيث سيتم عرضه عبر مجموعات “قمة الأداء” للعلامة التجارية.

جدير بالذكر أن شركة هيونداي كشفت عن مفهومها لمركبة ذات أرجل آلية في المعرض التجاري، والتي صممت لإنقاذ الأرواح كأول مستجيب في مناطق الكوارث الطبيعية.