,

بريطانية تطلق مشروعاً للأغذية العضوية في دبي


بعد وقت قصير من وصولها إلى دبي من المملكة المتحدة، أدركت بيكي بالدرستون أنه لم يكن هناك ما يكفي من المنتجات العضوية المزروعة محليًا متاحة بسهولة كما كانت معتادة في بلدها، ومع ذلك كان الطلب عاليا.

ومع خلفية تسويقية ودرجة في إدارة الأعمال، كان لدى بالدرستون شغف حقيقي بالأكل وأنماط الحياة الصحية، لذلك كان إطلاق مشروعها الخاص يبدو كخطوة منطقية.

وكان زوجها يعمل في مشروع زراعي في ذلك الوقت، لذلك عرفت أن هناك بعض المزارع الممتازة العضوية المعتمدة في دولة الإمارات تحقق أعلى نسبة إنتاج، لكنها لم تتمكن من العثور على منفذ بيع بالتجزئة لتصريف منتجاتها، ومن هنا ظهرت فكرة مشروع Ripe.

وتم إطلاق Ripe في محاولة لإحضار الفواكه والخضروات العضوية إلى المجتمعات في جميع أنحاء الإمارات، بحسب غلف نيوز.

وتقول بالدرستون “بدأت أسواق Ripe كمنصة لسد الفجوة بين المزارعين المحليين والعملاء. وفي وقت لاحق، أصبحت Ripe ذات شقين، حيث يعمل كل من Ripe Markets و Ripe Organic كعلامات تجارية منفصلة لتحقيق أهدافهما الخاصة. ”

وتركز Ripe Organic على المنتجات العضوية ودعم المزارعين المحليين في حين أن Raising with Ripe عبارة عن مبادرة لجمع التبرعات تساعد في تثقيف الآباء والأطفال حول فوائد تناول الأغذية العضوية، ويعمل الآن 70 شخصًا في كلا الشركتين.

إحدى التحديات التي كان لا بد من التغلب عليها هو النطاق المحدود للخضروات التي كانت تزرع في الإمارات، لذا عملت بالدرستون مع المزارعين المحليين للمساعدة في تطوير أنواع جديدة عديدة مثل اللفت والجرجير والطماطم.

كما تعاون فريق Ripe مع العديد من الشركات الكبيرة التي تشترك في شغفها بأسلوب حياة صحي ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. ويشمل ذلك نون، إكس دبي، ومغامرة إتش كيو، وشفروليه بولت إف، وكريم، وجست بلاي، وفيكسيرمان.