, ,

فيديو| تعرف على الروبوت الطاهي الجديد من “NVIDIA”


متابعة-سنيار: أطلقت شركة NVIDIA، وهي شركة تعمل في مجال الروبوتات مقرها في كاليفورنيا، “‘kitchen manipulator”، وهو روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي يمكن أن يكون الأداة المنزلية الأساسية التي لا غنى عنها والطاهي الفرعي المستقبلي، والذي يمكنه تتبع أشياء مثل الأطباق القذرة، والأدراج المفتوحة والمغلقة، وتحديد المكونات وحتى إعداد الوجبات.

هذا الروبوت هو جزء من مجموعة من الروبوتات التي تم تطويرها في مختبر NVIDIA الجديد، الذي تم افتتاحه مؤخرًا في سياتل، ويهتم فريق أبحاث NVIDIA المؤلف من أكثر من 200 عالم من جميع أنحاء العالم بالذكاء الاصطناعي ورؤية الكمبيوتر والسيارات المستقلة والروبوتات والرسومات، برئاسة ديتر فوكس، كبير مديري بحوث الروبوتات في NVIDIA وأستاذ في جامعة واشنطن paul g. allen لعلوم الحاسب والهندسة.

فوكس هو باحث رائد في علم الروبوتات والذكاء الاصطناعي، ويركز بحثه الحالي على التلاعب التفاعلي، حيث يمكن للروبوتات، المسماة “cobots”، القيام بمهام معقدة والعمل جنباً إلى جنب مع البشر، وقال فوكس “نريد تطوير روبوتات يمكنها أن تؤدي مهام طبيعية إلى جانب الناس”. “للقيام بذلك ، يجب أن يكونوا قادرين على فهم ما يريد الشخص القيام به وتحديد كيفية مساعدتهم على تحقيق الهدف.

يكتشف روبوت NVIDIA الأجسام الموجودة في بيئته ويستخدم هذه البيانات لإنشاء “ملاحظات مستمرة عن الإدراك” للإشارة إلى مكان وجودها إذا تم نقلها أو إسقاطها أو تغييرها بأي شكل من الأشكال، ثم يتم تمرير هذه المعلومات إلى طبقة توليد الحركة من برنامج تعلم الآلة، مما يسمح للروبوت بأداء الحركات في الوقت الحقيقي مع سرعة الاستجابة والتكيف مع البشر.

يمكن لـ Cobots أن يلعب دورًا في المصانع والمستشفيات ومساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة، وفي المنزل أو بشكل أكثر دقة في المطبخ.