, ,

فيديو-صور| “Waydoo” تكشف عن لوح تزلج “هيدروفويل” شخصي مبتكر


متابعة-سنيار: قبل بضع سنوات فقط سمعنا عن “Lift Foils’ eFoil“، وهو زورق كهربي متنقل يشبه لوح التزلج، ورغم أنه يوفر الكثير من المرح، إلا أنه تكلف 12000 دولار أمريكي، وتوشك الشركة الصينية ايدو على تقديم لوح منافس، سيكلف 4.999 دولارا فقط.

اللوح الذي يحمل اسم “Waydoo Flyer”، مزود بمحرك يوفر 6000 واط، وهو مصنوع من ألياف الكربون، وتبلغ سرعته القصوى 35 كم / ساعة (22 ميل في الساعة – تتخطّى eFoil بسرعة 25 ميل في الساعة)، ويمكن أن تدوم لمدة 40 إلى 60 دقيقة على شحنة واحدة من بطارية ليثيوم أيون 18650.

يزن اللوح 25 كيلوجراما (55 رطل)، ويمكنه استيعاب ركاب يصل وزنهم إلى 120 كيلوجرام (265 رطل)، ويبلغ طوله 1800 مليمتر (71 بوصة)، ويفصل إلى قطعتين للنقل، ويمكن إعادة تركيبه باليد.

يتم التحكم في السرعة والارتفاع عن طريق جهاز تحكم عن بعد محمول عن طريق تقنية Bluetooth، حيث يتمكن الدراجون من الاختيار بين أوضاع المبتدئين والمتقدمين، وذلك وفقًا لمستوى مهاراتهم.

وتشتمل الميزات الأخرى على سطح خشبي مزخرف مقاوم للانزلاق وحبل قابل للإزالة يمكن للمبتدئين التمسك به لتعزيز ثباتهم أثناء الوقوف وكاميرا محمولة متوافقة مع GoPro.

سيتم عرض نموذج أولي من Waydoo Flyer في الأسبوع القادم في معرض CES في لاس فيغاس، ومن المقرر أن يبدأ التوزيع التجاري في مارس.