,

فيديو| نظرة على “تايتانيك 2” التي ستبحر من دبي في 2022


سيكون عشاق سفينة التايتانيك الأسطورية على موعد مع نسخة طبق الأصل من السفينة الشهيرة، لتنطلق بأول رحلة لها من دبي في عام 2022.

طرحت فكرة بناء نسخة متماثلة للسفينة لأول مرة في عام 2012، بعد 100 عام من اصطدامها بجبل جليدي وغرقها في شمال المحيط الأطلسي.

وكان من المفترض أن يطلق المشروع الذي تبلغ تكلفته 500 مليون دولار أمريكي، والذي يحمل اسم تيتانيك 2، في الصين في عام 2016، مع رحلة بحرية مخطط لها من دبي في ذلك العام.

وأكدت شركة Blue Star Line – الشركة المسؤولة عن المشروع – أنه على الرغم من تأخرها، فإن الرحلة لا تزال قائمة مع تاريخ إطلاق جديد في عام 2022، بحسب موقع “واتس أون”.

وقال رئيس مجلس الإدارة كلايف بالمر لـ Cruise Arabia & Africa Online “نحن ما زلنا نخطط للإبحار من دبي. بعد رحلة استكشافية من حوض السفن إلى سنغافورة، سنقدم رحلة بحرية لمدة أسبوعين إلى دبي، مع رحلة أخرى رائعة من دبي إلى ساوثامبتون.”

وقال الملياردير الأسترالي إن تيتانيك2 سيقوم برحلات أسبوعية إلى نيويورك خلال أشهر الصيف، وتقوم برحلات بحرية عالمية طوال الفترة المتبقية من العام، وستكون دبي ميناء اتصال في هذه الرحلات.

ووفقا للخطط، ستضم تيتانيك الجديدة تسعة طوابق و 840 مقصورة قادرة على استيعاب 2400 راكب و 900 من أفراد الطاقم، وسيتمكن المسافرون من شراء تذاكر الدرجة الأولى والثانية والثالثة، تمامًا كالنسخة الأصلية.

وبخلاف النسخة الأصلية، فإن تايتانيك 2 ستضم أنظمة ملاحة رقمية ورادارات وميزات أمان حديثة، وإمدادات كافية من قوارب النجاة – لذلك لا داعي للقلق بشأن إعادة التاريخ لنفسه.