, ,

فيديو| “B’Safe”.. سترة مجهزة بوسادة هوائية لحماية راكبي الدراجات


متابعة-سنيار: وفقا لشركة Helite الفرنسية، فإن ما يقرب من 40 في المئة من الإصابات الخطيرة الناتجة عن حوادث الدراجات تشمل الصدر، و 25 في المئة تشمل منطقة العمود الفقري، ومع وضع ذلك في الاعتبار، قامت الشركة المتخصصة في الوسائد الهوائية بتطوير B’Safe، وهي سترة ركوب الدراجات التي تنتفخ عندما يتعرض الدراج لحادث.

عرضت الوسادة الهوائية المتطورة في الأسبوع الماضي، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019 CES، وتتكون في الواقع من جزأين: سترة عاكسة، ووحدة إلكترونية منفصلة يتم تركيبها تحت السرج، ويمكن لكليهما الاستجابة لنوعين رئيسيين من الحوادث.

في الحالات التي يحدث فيها الحادث بسبب تأثير على الدراجة، يقوم مقياس التسارع في وحدة السرج باكتشاف الصدمة المفاجئة، ويرسل تنبيها لجهاز استشعار الحركة في السترة لاسلكيًا، وإذا اكتشف هذا المستشعر أن الراكب يسقط من دراجته، فإنه يفعل خرطوشة CO2 قابلة للاستبدال من قبل المستخدم لتضخيم الوسادة الهوائية على الفور، وبحسب ما ورد تستغرق العملية برمتها، من الكشف إلى التضخم الكامل، 80 ملي ثانية فقط.

وفي الحوادث التي لا تنتج عن الصدمات (مثل انزلاق الدراجة)، يكتشف مستشعر الحركة، التغيير المفاجئ في الاتجاه، مما يؤدي إلى انتفاخ الوسادة الهوائية.

يتم تشغيل النظام ببساطة عن طريق الضغط على السترة، ويتم إيقافه أيضًا عن طريق فك الضغط، ويجب أن يكون شحن USB على بطارية السترة صالحًا لمدة سبعة أيام من الاستخدام، في حين أن وحدة السرج يجب أن تكون قادرة على العمل لمدة خمس سنوات باستخدام بطارية واحدة.

ستكون سترة B’Safe للدراجات متوفرة باللون الأصفر أو الأسود (كلاهما مع أنابيب عاكسة)، وقال أحد ممثلي الشركة أن السترة ستتوفر هذا الربيع في أوروبا والولايات المتحدة، بسعر 700 دولار أمريكي.

جدير بالذكر، أن شركة Helite وضعت سابقا أنظمة الوسادة الهوائية التي يمكن ارتداؤها لحماية المتزلجين المنحدرين من كبار السن ضد الإصابات المتعلقة بالسقوط.

لمزيد من المعلومات