,

كم من الوقت يحتاج الحصول على ترخيص لتصوير فيلم في دبي؟


أصبح بالإمكان الآن الحصول على تصريح لتصوير الأفلام في دبي خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة.

وفي حديث لصحيفة غلف نيوز، قال سعيد الجناحي مدير عمليات الترخيص في هيئة دبي للسينما والتليفزيون (DFTC): “إن تخفيض مدة إصدار تصاريح التصوير من ثلاثة أيام إلى يوم واحد يتطابق مع متطلبات صناعة سريعة للسينما وتوافقًا مع رؤية دبي لعام 2021”.

وقال الجناحي إن التصاريح إلزامية لتصوير جميع أشكال التصوير التلفزيوني والأفلام والمحتوى الرقمي للاستهلاك العام. “يتضمن ذلك الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والإعلانات التجارية والأفلام الوثائقية وأشرطة الفيديو للشركات والمحتوى الرقمي.”

ومع ذلك، لا يُطلب من الأفراد الذين يصورون أشرطة فيديو للأحداث للاستخدام الشخصي الحصول على تصريح.

ووفقًا لما قاله رئيس اللجنة جمال الشريف فإن “التطور السريع والمزايا الجغرافية في دبي تجعلها وجهة حصرية لصانعي الأفلام الذين يبحثون باستمرار عن أماكن فريدة من نوعها. وهدفنا هو خلق بيئة مواتية لشركات الإنتاج من خلال توفير البنية التحتية والمرافق اللازمة”.

وقال الجناحي إن اللجنة أصدرت ما مجموعه 1.062 تصريح تصوير في عام 2018، مضيفاً أن اللجنة تعمل عن كثب مع شركات الإنتاج، والتعجيل بالتصاريح ضروري لمواكبة تطور وسائل الإعلام. وقال “لقد تحدثنا إلى عدد من شركات الإنتاج واستناداً إلى متطلباتهم وتعليقاتهم، قررنا إصدار التصاريح خلال يوم واحد”.

وقال جون وايت، مدير موقع Magnet Connect “نحن في Magnet Connect سعداء للغاية لسماع انخفاض وقت المعالجة لتصاريح التصوير. مع تزايد متطلبات الإنتاج في المنطقة باستمرار، هناك حاجة متزايدة بالنسبة لنا لتقديم المحتوى بطرق أسرع وأكثر فعالية، لذلك من الرائع معرفة أن DFTC تتخذ خطوات إيجابية لجعل عملية إصدار التصاريح أكثر تبسيطا في المستقبل القريب”.

وقالت كارين، المالك والمنتج في Central Film ، “يسعدنا أن نسمع عن التحسينات المستمرة في عملية إصدار التصاريح في DFTC، فطبيعة صناعتنا تفرض الحاجة إلى الاستجابة بشكل أسرع لمتطلبات العمل، إن تقليل وقت الموافقة للحصول على تصريح من مؤسسة DFTC يعد خطوة في الاتجاه الصحيح ومفيدة للغاية”.