,

كم يبلغ استهلاك فنادق دبي من الطاقة؟


تكشف نتائج دراسة مسرع كفاءة البناء (BEA) أن أفضل الفنادق والشقق الفندقية أداءً تستهلك طاقة أقل بنسبة 58% و 65% أقل من المياه لكل وحدة مساحة بالمقارنة مع الأسوأ أداءً في هذه الفئة، في حين أن أفضل فنادق أداءً في صناعة الفنادق هو 58% أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

وأشارت النتائج أيضا إلى أن الفنادق القديمة من المرجح أن تستهلك المزيد من الطاقة والمياه لكل وحدة مساحة، مما يسلط الضوء على أهمية التحديث. ومن المحتمل أيضًا أن تستهلك الفنادق الأعلى تصنيفًا أعلى قليلاً من الطاقة والماء حيث تستهلك طاقة أقل بنسبة 12% و 36% مياه أقل في المتوسط ​​.

وقدم ما مجموعه 85 فندقا بيانات الطاقة والمياه، جنبا إلى جنب مع خصائص المبنى العام. وكشفت النتائج أن أفضل الفنادق أداء تستهلك 65 % أقل من المياه من الفنادق الأسوأ أداء، وأفضل المنتجعات أداء تستهلك 78% أقل من المياه، بحسب موقع hoteliermiddleeast.

كما أظهرت النتائج أن فندقًا متوسط ​​الحجم في دبي يستهلك 252 كيلووات في الساعة من الطاقة و 1.486 لترًا من المياه. ومن حيث استخدام الطاقة، يستهلك منتجع متوسط ​​الحجم في دبي 334 كيلو واط في الساعة، و 1.676 لتر من المياه.

وأظهرت الدراسة أن الفنادق القديمة والممتلكات ذات النجوم المرتفعة من المرجح أن تستهلك المزيد من الطاقة والمياه لكل وحدة مساحة.

وأشارت الدراسة إلى أن الفنادق الأخرى “بحاجة إلى زيادة التزام الاستدامة لضمان توافقها مع رؤية التنمية المستدامة للبلاد”.