,

كم يبلغ متوسط الرسوم المدرسية في دبي بحسب المنطقة؟


لا تزال القدرة على تحمل التكاليف مصدر قلق رئيسي للآباء في دبي حيث يمكن أن يصل متوسط ​​الرسوم المدرسية السنوية إلى 64.000 درهم (17.400 دولار)، وفقاً لتقرير جديد.

وقال الدليل التربوي،Edarabia، إن ند الشبا والينابيع والمروج وذا غرينز ودائرة قرية الجميرا (JVC) هي أغلى المناطق في الإمارة لإرسال أطفالك إلى المدرسة، بمتوسط ​​رسوم سنوية تصل إلى 64.093 درهم.

من ناحية أخرى، تقدم المدارس الموجودة في ديرة والقصيص / المحيصنة والكرامة أدنى رسوم دراسية في دبي بمتوسط ​​12.723 درهم سنوياً.

وأشار التقرير إلى أن “إضافة المدارس الجديدة وتجميد الرسوم الدراسية الحديثة أدى إلى زيادة فرص الآباء. وتبقى القدرة على تحمل التكاليف أمراً أساسياً، حيث تتنافس المدارس الخاصة لتقديم خيارات أكثر جاذبية”.

ومقارنةً بالنتائج التي توصل إليها التقرير في الربع الأول من عام 2018، أصبحت الصفوح، التي كانت ثالث أغلى منطقة من حيث الرسوم المدرسية، هي المنطقة السابعة الأكثر بأسعار معقولة، حيث بلغ متوسط أسعارها 40.820 درهماً في السنة، بحسب أريبيان بيزنس.

وكشف التقرير أيضا أن أكثر الأماكن بأسعار معقولة للعيش في دبي هي القصيص / محيصنة، ديسكفري جاردنز، والقوز بينما أغلى المناطق للعيش هي ند الشبا، المرابع العربية، وجميرا.

وهناك 194 مدرسة خاصة في دبي مع ما مجموعه 281232 طالب. ومن بين هؤلاء، 32.1111 من الطلاب الإماراتيين، كما أشار التقرير، مضيفًا أن من المتوقع أن تفتح 13 مدرسة هذا العام الدراسي، مما سيخلق 25.517 مقعدًا جديدًا.

وكان هناك ما مجموعه 166 مدرسة تم تفتيشها من قبل هيئة التفتيش المدرسية في دبي (DSIB). وصنفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) ما مجموعه 16 مدرسة بأنها “متميزة”، و 14 مدرسة بأنها “جيدة جداً، و 69 مدرسة” جيدة ، و 50 مدرسة” مقبولة، و 10 مدارس” ضعيفة”.