,

ما هو أرخص يوم لرحلات الطيران في الأسبوع من الإمارات؟


كشف موقع البحث عن وجهات السفر والعطلات Skyscanner أن الخميس هو أرخص أيام الأسبوع لرحلات الطيران من دولة الإمارات، في حين أن يوم الجمعة هو الأغلى.

وأظهرت البيانات التي جمعها الموقع وتستند إلى متوسط ​​أسعار الرحلات، أن المسافرين يمكنهم توفير أكثر من 10% من خلال تغيير يوم مغادرتهم من الجمعة إلى الخميس.

وعلاوة على ذلك، كشفت البيانات أن أيام السبت هي أرخص الأيام لحجز الرحلات، في حين أن أيام الأربعاء هي الأغلى، مع توفير المسافرين نسبة 2% على متوسط ​​أسعار الرحلات عن طريق الحجز في أيام السبت.

وكان يوم الأحد الأول من أبريل أكثر الأيام ازدحاما للرحلات الخارجية من الإمارات في عام 2018، وعادة ما يكون يوم الخميس هو اليوم الأكثر ازدحاما للسفر في الأسبوع، في حين أن يوم السبت هو الأهدأ.

كما يمكن للمسافرين الادخار عن طريق الطيران من المطارات القريبة عن طريق التحقق من وجود أقصر الرحلات أو رحلات الحافلات أو القطار. على سبيل المثال، يمكن لعائلة مكونة من أربعة أفراد تسافر إلى لندن في شهر مارس أن توفر أكثر من 3.000 درهم إذا قاموا بتحويل مطارهم من أبو ظبي إلى دبي، حسب ما نقلت أريبيان بيزنس عن Skyscanner.

أهم النصائح:

السفر يوم الخميس

استنادًا إلى متوسط ​​أسعار الرحلات، يمكن للمسافرين توفير أكثر من 10% بتغيير يوم المغادرة من الجمعة إلى  الخميس.

الحجز يوم السبت

أيام السبت هي الأرخص بينما تميل أيام الأربعاء إلى أن تكون أغلى يوم لحجز رحلة طيران. ويمكن للمسافرين توفير 2% على متوسط ​​أسعار الرحلات عن طريق الحجز يوم السبت بدلاً من يوم الأربعاء.

تجنب الازدحام

في حين كان يوم الأحد الأول من نيسان (أبريل) أكثر الأيام ازدحاما للرحلات الخارجية القادمة من الإمارات في عام 2018، عادة ما يكون يوم الخميس هو أكثر الأيام ازدحاما للسفر، في حين أن يوم السبت هو الأهدأ.

أفضل الوجهات السياحية للمسافرين من الإمارات في عام 2019

تقود مانيلا وكوتشي أكثر الوجهات شعبية في عام 2018، ولكن لأولئك الذين يبحثون عن أفضل الرحلات قيمة، أظهرت البيانات أن صلالة في عمان بالمقدمة، مع انخفاض الأسعار بنسبة 40%، تليها لاس فيغاس 21% ومسقط 14%.