, ,

فيديو| تيسلا تكشف عن خاصية “dog mode” لحماية حيوانك الأليف من الاختناق


متابعة-سنيار: كشفت تسلا عن خاصية جديدة في أحدث إصدارات سياراتها الذكية وهي خاصية dog mode والتي جاءت بعد عدة مطالبات من الكثير من مستخدمي السيارة.

وكان أحد مستخدمي تويتر، طلب خلال العام الماضي، من إيلون ماسك إضافة الميزة في السيارات المستقبلية.

وبحسب NZ HERLAD فإن الخاصية تقوم على ضبط درجة الحرارة بشكل آلي داخل السيارة في حالة تواجد كلب داخل السيارة، وذلك تجنباً لتعرض الكلب للاختناق أو الموت في حالة ارتفاع درجة الحرارة أثناء الانتظار في مكان مرتفع الحرارة.

وعند تشغيل خاصية dog mode”، ستعرض الشاشة المركزية في السيارة درجة حرارة المقصورة، بالإضافة إلى رسالة تخبر الأشخاص أن “مالك الكلب سيعود قريباً”.

وقد أعلنت الشركة أن التحديث الجديد سيكون ضمن برنامج ضبط الحرارة داخل السيارة، والذي أصبح متاحاً لجميع مالكي السيارة.

كما طرح Tesla ميزة أمان جديدة تسمى “وضع الحراسة”، فعند تشغيل السيارة، تدخل هذه الأخيرة في وضع الاستعداد، حيث تراقب باستمرار محيطها القريب بالكاميرات الخارجية.

وعند اكتشاف حد أدنى من التهديد، مثل شخص يميل على السيارة، فإنه يتحول إلى “وضع التنبيه”، ويعمل ذلك على تنشيط الشاشة المركزية، والتي تظهر رسالة تحذيرية من تسجيل كاميرات السيارة.

وفي حال حدوث شيء أكثر خطورة، مثل نافذة مكسورة، ينشط جهاز الإنذار، وتبدو الشاشة المركزية أكثر إشراقًا، ويتم تشغيل النظام الصوتي للسيارة بأقصى حجم.

ويتم إعلام المالكين من خلال تطبيق Tesla للجوّال، ويمكن الحصول على تسجيل فيديو إذا تم توصيل محرك أقراص USB منسق قبل تشغيل وضع الحراسة.

ستحتاج إلى تمكين الميزة في كل مرة تريد استخدامها عن طريق الانتقال إلى عناصر التحكم> السلامة والأمان> وضع Sentry على الشاشة المركزية.