, ,

فيديو| شاهد كيف يغير المهندسون عجلة على طائرة “Virgin Atlantic Boeing 747”


متابعة-سنيار: يظهر فيديو سريع كيف يقوم المهندسون بتغيير عجلة على طائرة فيرجن أتلانتك جامبو.

تم تسجيل اللقطات في مطار جاتويك في لندن، ويظهر ثلاثة من المهندسين ذوي الخبرة في شركة الطيران وهم يعلمون متدربين تم تعيينهما مؤخرًا كيف يستبدلون إحدى العجلات الثمانية عشر على طائرة بوينج 747 تسمى “Hot Lips”، ورغم أن عجلات الطائرة ضخمة، فإن مهمة استبدالها تشبه إلى حد كبير تغيير عجلة على الدراجة أو السيارة.

تزن كل عجلة على متن الطائرة 228 كجم (36 حجرًا تقريبًا) وتغطي 56 بوصة من الأعلى إلى الأسفل.

وتتمثل المهمة الأولى في استخدام رافعة لترفع جهاز الهبوط قبل فك العجلة وإزالتها بأمان من الطائرة، ثم يتم تطبيق الشحوم قبل طرح عجلة جديدة تمامًا على الطائرة بحيث يتم تركيبها وتشديدها بشكل آمن.

ثم يتم ملؤ الإطارات بـ 200 رطل لكل بوصة مربعة من النيتروجين لتضخيمها، ويتم استخدام النيتروجين بدلاً من الهواء لأنه على ارتفاع عالٍ، تخضع الإطارات للبرد الشديد، وسوف يتجمد بخار الماء في الهواء.

إن تضخيم الإطار الجديد بالنيتروجين هو أطول جزء في عملية تغيير العجلة 747 حيث يمكن أن يستغرق ما يصل إلى نصف وقت العملية بأكملها.

وبمجرد ضخ الكمية الصحيحة من النيتروجين في الإطارات، يمكن تحرير العجلة من المقبس إلى الأرض، وتكون الطائرة جاهزة للسفر إلى وجهتها التالية.

يقول فيرجين أتلانتيك إن تغيير العجلات هو أحد الوظائف الأكثر شيوعًا لمهندسيها، الذين يقومون أيضًا بإجراء فحوصات ما بعد رحلة الطيران، وإصلاح أي عيوب نشأت خلال الرحلة والتأكد من أن كل شيء جاهز للرحلة التالية.

أصدرت شركة الطيران الفيديو لتشجيع المهندسين المحتملين لتقديم طلب للحصول على مخطط التلمذة الهندسية في فيرجن أتلانتيك، وتبحث الشركة، التي أسسها السير ريتشارد برانسون، عن أناس محفزين لديهم شغف حقيقي بالهندسة والذين هم على استعداد للحصول على خبرة أثناء العمل من فريق المهندسين والمدربين الفنيين في فيرجين أتلانتيك.

يتطلب الدور من المتقدمين الحصول على أربع شهادات GCSE على الأقل في الصف C أو أعلى، بما في ذلك الرياضيات والعلوم، إلى جانب القدرة على العمل بسرعة وبدقة.

وقال فيل ماهر، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة “فيرجين أتلانتيك”: “يعد قسم الهندسة لدينا المحور الأساسي لفريق العمليات بالكامل، ولهذا السبب من المهم جدًا أن نستثمر في المواهب القادمة، مضيفا أن “المتدربين اليوم هم قادة المستقبل ونحن ملتزمون بالتعلم وتطوير المجندين الجدد لدينا”.