,

كم ينفق سكان الإمارات من الوقت على الإنترنت يومياً؟


كشفت دراسة عالمية أجراها Hootsuite بالتعاون مع We Are Social عن البلد الذي يقضي سكانه معظم أوقاتهم على الإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية.

وفقًا للتقرير الرقمي العالمي لعام 2019، يقضي الفلبينيون معظم الوقت على الإنترنت وكذلك على الشبكات الاجتماعية. وجدت الدراسة أن الفلبينيين يقضون ما يقرب من 10 ساعات ودقيقتين يوميا على شبكة الإنترنت. في زيادة من تقرير العام الماضي الذي أظهر أن الفلبينيين يقضون على الإنترنت حوالي 9 ساعات و 29 دقيقة يوميا.

وحالت البرازيل في المرتبة الثانية، حيث يمضي سكانها ما متوسطه 9 ساعات و 29 دقيقة على الإنترنت، واحتل التايلنديون المركز الثالث بـ 9 ساعات و 11 دقيقة على الإنترنت، أما الإمارات فجاءت في المركز 10 بمتوسط ​​7 ساعات و 54 دقيقة، بحسب “خليج تايمز”.

وتصدرت الفلبين أيضًا قائمة البلدان التي يقضي سكانها معظم الوقت على الشبكات الاجتماعية، وتتبعها البرازيل في المركز الثاني وكولومبيا في المركز الثالث، وفي الوقت نفسه، تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة 11 عندما يتعلق الأمر باستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية مع المستخدمين في البلاد الذين لا يقضون سوى ساعتين و 59 دقيقة في اليوم.

وتظهر دراسة منفصلة أجرتها Statista أن المقيمين في الإمارات يقضون معظم الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط. ووفقًا لمؤشر الويب العالمي، يقضي السكان 3 ساعات و 11 دقيقة في المتوسط ​​على الشبكات الاجتماعية. ويمكن أن تعزى الزيادة إلى نسبة الدخول الكبيرة على الإنترنت وتوفر الهواتف الذكية، ووفقًا لبيانات Statista، فإن الإمارات لديها أعلى معدل اختراق للهاتف المحمول في العالم ويبلغ 173%.