,

كيف ستحتفل دبي بالسنة الصينية الجديدة؟


أعلنت إعمار عن مجموعة متنوعة من الأنشطة في داون تاون دبي، الوجهة الأكثر شعبية للزوار الصينيين إلى المدينة للاحتفال بالسنة الصينية الجديدة في 4 فبراير

ومن أبرز أحداث الاحتفال عروض الليزر الخاصة على برج خليفة في 4 و 5 و 6 فبراير، كل يوم في الساعة 8 مساءً.

ومن خلال تسليط الضوء على العلاقات الثقافية بين الإمارات والصين التي عززتها زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ العام الماضي، يبدأ عرض LED على برج خليفة بتصوير مرئي لفتى صيني يزين زهر الخوخ ويعلق فانوسًا على الشجرة كجزء من طقوس بداية السنة الصينية الجديدة قبل أن ينضم إليه فتى إماراتي.

ويزور الصبي والأسرة الصينية المنزل الإماراتي ويقدمان مظاريف حمراء  ويتبع الطفلان أسداً من نافورة دبي إلى برج خليفة.

ويختتم العرض بتهنئة بالسنة الصينية الجديدة باللغات الصينية والإنجليزية والعربية، بحسب صحيفة أريبيان بيزنس.

وهناك عدد من الفعاليات الأخرى للاحتفال بهذه المناسبة في “وسط مدينة دبي” بما في ذلك عروض تجوال صينية على طول برج بلازا وشارع الشيخ محمد بن راشد بالإضافة إلى عروض “نافورة دبي”.

وسوف يستضيف دبي مول “الفن الصيني” حتى 10 فبراير، مما يجلب بعض أشكال الفن الحقيقي من الصين. وسيضم The Fashion Avenue Dome شجرة العطاء الصينية مع مظاريف تقدم عروض تخفيضات من تجار التجزئة.

وسيكون هناك أيضا مناطق للعب الشطرنج وماجونغ وموسيقي صيني يقدم عروضاً حية. كما ستضيف العروض الصينية الترفيهية المتجولة مزيداً من المتعة للزوار، الذين ستقدم لهم أيضا مظاريف حمراء وعصابات رأس السنة الصينية.

كما تشارك جميع أماكن الجذب في إعمار للترفيه بهذه المناسبة، بينما تقدم المطاعم في الفنادق المختلفة في وسط مدينة دبي الأطباق الصينية.