,

مايكروسوفت تعلن عن “HoloLens 2”


متابعة-سنيار: المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة (MWC19) هو في الأساس عرض لإعلانات الهواتف الجديدة، لكن مايكروسوفت حضرت إلى برشلونة مع نظارة الواقع المختلط HoloLens 2.

سماعة الرأس الجديدة هي أكثر أناقة، وأكثر راحة، وأكثر قوة، لكن الأهم من ذلك، أن HoloLens 2 لديها مجال رؤية أكبر (FOV) من أجل غمر أكبر للواقع المختلط.

تقول Microsoft أن HoloLens 2 هي قفزة كبيرة إلى الأمام، حيث أنها تقدم مزايا جديدة وأبعاد مختلفة لاستخدام تقنيات الواقع.

وتعتبر النظارة الجديدة أفضل بجميع القياسات من الجيل السابق، فهي تقدم مجال رؤية أكبر، وتقنيات متقدمة أكثر وأكبر وضوحًا، بالإضافة إلى التصميم المريح وسرعة التجاوب مع تقنيات الواقع، والحماية الأعلى بفضل تقنية التعرف على العين عن ارتداء النظارة.

وتقول مايكروسوفت أن HoloLens 2 تقدم مجالًا للرؤية أكثر مرتين من النظارة السابقة، وهو ما يتيح القدرة على رؤية المحيط بشكل أكبر خاصة وأن النظارة السابقة كانت تقدم رؤية للأشياء الواقعة أمام النظارة فقط.

وعملت مايكروسوفت على تطوير نسخة من نظام تشغيلها ويندوز لتناسب HoloLens 2 مع إضافة حزم الواقع المعزز والافتراضي لزيادة حجم التفاعل، حيث تتيح الشركة صناعة محيط متكامل ليتناسب مع احتياجات المستخدمين والوقوف على تناسب هذا المحيط مع المحيط الحقيقي.

وأعلنت الشركة عن عدد من التطبيقات والتقنيات التي توفر المزيد من الخيارات للمستخدمين للتمتع بتقنيات الواقع المختلط بينها تقنيات الهولوغرام والاتصال بشكل مختلف.