,

تويتر تضيف خيار الإبلاغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات شخصية


متابعة-سنيار: في تغريدة يوم الخميس، أعلنت تويتر عن تحديثات جديدة بخصوص الإبلاغ عن المحتوى المشبوه والمخالف على الشبكة، حيث أتاحت طريقة سهلة للمستخدمين بالتبليغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات شخصية، مثل عنوان المنزل أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني للمستخدم.

فعند اكتشاف تغريدة من هذا القبيل، يمكن للمستخدم النقر على “الإبلاغ عن التغريدة”، وبعد تعيين المشاركة على أنها “مسيئة أو ضارة” وتتضمن “معلومات خاصة”، سيُعرض على المستخدم قائمة بالخيارات التي توضح بالتفصيل أنواع المعلومات المختلفة، وسيتمكن المستخدمون من التحقق من العديد من الخيارات التي تنطبق.

يشمل نوع المعلومات الشخصية التي يحظرها تويتر على وجه التحديد: معلومات الاتصال (مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني) وعنوان المنزل أو الموقع الفعلي (مثل إحداثيات GPS) أو معلومات الحساب المالي أو رقم الهوية أو رقم الهوية الصادر عن جهة حكومية.

قام موقع Twitter بإطلاق العديد من التحديثات لتحسين الأمان والسلامة على الموقع في الآونة الأخيرة.

وخلال هذا الشهر، بدأ تويتر باختبار نوع من ميزة الإشراف يتيح للمستخدمين إخفاء ردود معينة على تغريداتهم، وقالت الشركة أيضًا إنها ستبدأ في نشر دراسات الحالة العامة على بعض الحسابات رفيعة المستوى التي يتم حظرها.

في فبراير، حظرت منصة المدونات الصغيرة أدوات الجهات الخارجية التي سهلت النشاط غير المرغوب فيه على خدمتها، كما بدأت في وضع علامة علنا على التغريدات التي تنتهك شروط الخدمة الخاصة بها – وهو نوع من الفضيحة العامة – في العام الماضي.

وفقًا لتويتر، فإن عملية الإبلاغ الجديدة ستجعل الإبلاغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات شخصية أكثر سهولة، ولم تفصح الشركة عما إذا كانت العملية الجديدة يمكن أن تؤدي إلى مراجعة سريعة أو إجراءات تم اتخاذها ضد بعض الحسابات أو التغريدات التي يتم الإبلاغ عنها.