,

كوستا تشجع زبائنها في الإمارات للتخلي عن الأكواب التي تستخدم مرة واحدة


أطلقت كوستا كوفي الإمارات مبادرة جديدة للحد من الهدر في دولة الإمارات ومكافأة العملاء الذين يجلبون أكوابًا قابلة يمكن إعادة استخدامها من خلال منحهم خصمًا بقيمة 2 درهم من مشترياتهم في أي فرع في الإمارات.

ويمكن لأكواب القهوة التي تستخدم لمرة واحدة أن يكون لها تأثير ضار على البيئة إذا لم يتم إعادة تدويرها بشكل صحيح نظرًا لوجود البلاستيك المصغر في المواد التي يمكن أن تضر بالحياة البحرية وتنتهي في المحيطات.

ووفقًا لصحيفة The Independen، في المملكة المتحدة وحدها، يتم استخدام نصف مليون فنجان قهوة يمكن التخلص منها يوميًا ويتم إعادة تدوير أقل من 1 في المائة من جميع أكواب القهوة التي يمكن التخلص منها بطريقة صحيحة.

ونقل موقع adwonline عن شيمين جونز، رئيس قسم التسويق في “كوستا كوفي الإمارات” قوله : “نحن ملتزمون بخلق بيئة أكثر استدامة للأجيال القادمة، وهذا العرض بقيمة 2 درهم يمثل علامة حقيقية لطموحنا للحد من الهدر”.

وأضاف “من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تتحمل الشركات مسؤولية دورها في المساعدة على الحد من الهدر، ونعتقد أنه من أجل إحداث التغيير، نحتاج إلى مساعدة عملائنا على إجراء تحولات صغيرة في سلوكهم، مما يؤدي في النهاية إلى عادات إيجابية”.

وتابع جونز “من خلال تشجيع العملاء على جلب أكواب قابلة لإعادة الاستخدام، نأمل في تعزيز هذا التغيير وإحداث تأثير دائم. ويشكل هدر الأكواب الورقية قضية رئيسية في جميع أنحاء الإمارات، وكان إطلاق هذه الحملة مجرد بداية لتعهدنا بتقليص الهدر هذا العام”.

ويتم تشجيع العملاء على مشاركة صورهم باستخدام أكواب قابلة لإعادة الاستخدام باستخدام الهاشتاج #CostaforChange على وسائل التواصل الاجتماعي.