,

كيف تخطط طيران الاتحاد لإحداث ثورة في تجربة المطارات؟


أعلنت الاتحاد للطيران وشركة إلينيوم – المزودة لحلول تكنولوجيا الأتمتة- عن خطط لإحداث ثورة في تجربة تسجيل الوصول إلى المطار.

وستقوم الشركتان بإظهار كيف أن كشك الخدمة الذاتية الذي تم تطويره حديثًا والذي يعمل على تنشيط الصوت وتسجيل الحقائب وبوابة الصعود سيؤدي إلى تحسين تجربة السفر في معرض الركاب في لندن الأسبوع المقبل.

وباستخدام التكنولوجيا السحابية، والذكاء الاصطناعي (AI)، والتفاعل بين البشر والكمبيوتر، تهدف الاتحاد للطيران وإلينيوم إلى إظهار كيف ستتغير طريقة السفر عبر المطارات في المستقبل.

ووفقًا للتقنية الجديدة، يقوم الركاب بتسجيل الوصول إلى رحلتهم وتسجيل بياناتهم البيولوجية على أجهزتهم المحمولة قبل الوصول إلى المطار، مما يقلل من قوائم الانتظار.

وباستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، تقوم الأجهزة الطرفية الجديدة لإسقاط الأمتعة بمسح وحفظ كل حقيبة موضوعة على الحزام، مما يلغي الحاجة إلى تعليم الأمتعة.

وباستخدام القياسات الحيوية، يتم تحديد الركاب وتقديم تجربة تسوق معفاة من الرسوم الجمركية من خلال شاشة صوتية تفاعلية، بحسب “أريبيان بيزنس”.

وستتوفر أكشاك خدمة العملاء المحمولة في جميع أنحاء المبنى للمساعدة في الحصول على معلومات المطار بينما سيتحرك الركاب على متن رحلاتهم عن طريق المشي عبر قنوات الصعود إلى الطائرة والتي ستقوم بالتحقق منهم تلقائيًا دون الحاجة إلى بطاقة صعود مطبوعة.

وقال مايك باباميتشيل، نائب الرئيس للتكنولوجيا والابتكار في الاتحاد للطيران: “تتمثل الرؤية والاستراتيجية التكنولوجية في جعل رحلة الضيف تجربة لا حصر لها ومُمكَّنة رقميًا عبر جميع القنوات ونقاط الاتصال في المطار. وتعتمد علاقة الاتحاد مع Elenium على هذه الرؤية، بالإضافة إلى إستراتيجيتنا للخدمات الصغرى، تتيح لنا المشاركة في تقديم وتطوير حلول مبتكرة للخدمة الذاتية والبيومترية للحصول على قدر أكبر من المرونة وتجربة سفر سلسة للضيوف. ”

وصرحت الاتحاد للطيران بأن هذا النظام سيحمل اسم “Elenium Voyager App” الذي يتميز بإدارة الحجز وتسجيل وصول الركاب والتحقق من جواز السفر والتحقق التلقائي من التوقيت وتسجيل المقاييس الحيوية للوجه ومحفظة الدفع وإدارة خط سير الرحلة ووظائف المرافق.

وقال آرون هورليمان ، الرئيس التنفيذي لشركة Elenium Automation: “جنبا إلى جنب مع الاتحاد، تخيلنا كيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية لإعادة ابتكار تجربة الركاب باستخدام التعرف على الصوت والقياسات الحيوية. تتمثل رؤيتنا في أن يسير الركاب ببساطة عبر المطار دون أي عائق”.

يُذكر أن طيران الاتحاد أعلنت أنها ستقوم بتركيب أكشاك الخدمة الذاتية الجديدة على مراحل في في مطار أبوظبي.