,

كيف تطور التكنولوجيا بيئة المباني في الإمارات؟


قامت شركة Facilio ، وهي شركة ناشئة ومبتكرة مقرها الولايات المتحدة والإمارات باستضافة Future Proof مؤخرًا، وهو مؤتمر جمع قادة الصناعة من مختلف أنحاء النظام البيئي للمباني لمناقشة كيف تغير التكنولوجيا طريقة إدارة وتشغيل البيئات المبنية.

وقال برابهو راماشنادران المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Facilio Inc “دمج التكنولوجيا في العقارات لم يعد خيارًا، إنه أمر حتمي. وما أدركناه هو أنه في الوقت الذي يوجد فيه الكثير من الاضطراب في المساحة المبنية، فإن البعض ما زال يستخدم الأنظمة القائمة على الورق ويملك الرغبة في الانضمام إلى الموجة التكنولوجية، بينما يستخدم الآخرون بالفعل الأتمتة والتكنولوجيا على نطاق واسع، وهذا هو المكان الذي شعرنا فيه أن النظام الإيكولوجي له دور حاسم، وفي المستقبل، أردنا سد هذه الفجوة من خلال خلق منبر يقود رواد الصناعة التقدميين إلى مشاركة خبراتهم، وبالتالي المساعدة في إنشاء كتاب إبداعي لتوجيه الوافدين الجدد الراغبين في تبني التكنولوجيا وتخفيف مخاوفهم المرتبطة بتطبيق التكنولوجيا. وفي الوقت نفسه، يتعلمون من تجارب بعضهم البعض”.

وكان تنسيق الحدث غير تقليدي، وهو مجرد من عروض المنتجات التقليدية. وبدلاً من ذلك، تم تزويد الشرائح بالمعلومات والمناقشات المفتوحة والحادة وشجعت المنصة مشاركة الجمهور في المؤتمر، بحسب خليج تايمز.

وساعدت حلقات النقاش الثاقبة والتفاعلية التي قادها قادة الصناعة من شركات مثل التزام وإعمار والفجر إف إم ومجموعة القرم للأعمال (QBG) وكونكورديا وديار وإيمريل و Smart AE وماريوت وتيكوم وسيلت آيوت، على تحديد كيف أثرت التكنولوجيا على القطاعات الأخرى.

بعض الأفكار حول ما يحتاجه قادة الصناعة اليوم تضمنت أنظمة الأتمتة المفتوحة والمرنة؛ وعملية صنع القرار المركزية القائمة على البيانات؛ والاستفادة من البيانات الحالية للرؤى القابلة للتنفيذ وتحقيق عائد استثمار واضح ووفورات في التكاليف.

وأضاف راماشنادران: “كان هدفنا هو تشجيع الحوار بين اللاعبين في الصناعة وإلهامهم للتعلم من بعضهم البعض، ومساعدة الجهات التي تبنت التكنولوجيا الجديدة لتحديد الثمار المنخفضة المعلقة ببدء رحلة الكفاءة الخاصة بهم. وانطلاقًا من الملاحظات التي تلقيناها من المندوبين و المتحدثين، أعتقد أننا كنا قادرين على تحقيق ذلك”.

Facilio هو أول برنامج لتحسين المرافق في الوقت الحقيقي على أساس تقنيات الذكاء الاصطناعية، ويقدم تسهيلات موحدة وإدارة للاستدامة. وكان المؤتمر الأول في سلسلة من أحداث Future Proof التي ستمكن من تبادل المعرفة عبر النظام الإيكولوجي FM & CRE.