,

ما الجديد في قمة مستقبل البلوك تشين في دبي هذا العام؟


تعود قمة مستقبل البلوك تشين الذكية في دبي الشهر المقبل، حيث تواصل الإمارة سعيها نحو أن تصبح أول حكومة في العالم تنفذ جميع المعاملات المطبقة باستخدام تقنية blockchain بحلول عام 2020.

تماشياً مع استراتيجية دبي للبلوك تشين، ستعقد قمة المستقبل بلوك تشين السنوية يومي 2-3 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي (DWTC).

وسيجمع هذا الحدث الذي يستمر يومين مجموعة عالمية من أصحاب الرؤى التكنولوجية والهيئات الحكومية وأكبر العلامات التجارية في العالم ورواد الصناعة لدفع تقنيات البلوك تشين إلى الأمام وتبنيها على نطاق عالمي.

وسوف تسلط Future Blockchain Summit 2019 الأضواء على تقنيات بلوكشين المتفوقة، ونقل المحادثة إلى ما وراء حالات الاستخدام النظرية إلى فرص حقيقية. وسوف تبحث في استخدام blockchain عبر أكثر الصناعات تكاملاً في العالم، بما في ذلك تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية والرعاية الصحية والنقل والتعليم والغذاء والضيافة والسياحة والطاقة والتكنولوجيا المتطورة والصناعة المصرفية والسلامة والأمن.

ومن المتوقع أن تستقبل القمة أكثر من 8000 زائر دولي، وتستضيف متحدثين من علامات تجارية عالمية مثل كوكاكولا وتينسنت وجونسون آند جونسون ومايرسك وإتش إس بي سي وإي باي ولوفتهانزا.

وستكون جميع الجهات الحكومية بما في ذلك du، ودائرة الأراضي والأملاك في دبي وهيئة الصحة في دبي على استعداد لعرض ما تم إحرازه من تقدم في استخدام هذه التكنولوجيا الثورية، بحسب صحيفة أريبيان بيزنس.

وفي قلب مؤتمر القمة هذا العام، سيكون تبادل القادة العالميين المدعوم من PwC الشرق الأوسط – وهو نقاش مغلق ومائدة مستديرة حيث سيعمل كبار المسؤولين الحكوميين وقطاع الأعمال على تحفيز استخدام blockchain من خلال التركيز على موضوعين رئيسيين – ووضع سياسة لتنفيذ تقنيات البلوك تشين.

وعلى المستوى العالمي، من المقرر أن يصل سعر السوق إلى 60 مليار دولار بحلول عام 2024، بارتفاع من 708 مليون دولار في عام 2017. وبالفعل، حولت تقنية blockchain الصناعة المالية من خلال النجاح المذهل للعملات المشفرة في السنوات الأخيرة. كما حققت صناعات الرعاية الصحية والعقارات والطاقة نجاحًا في تطبيق هذه التفنية.

وستشمل القمة ست مراحل للمؤتمرات والندوات الحية، مع متحدثين دوليين مؤكدين من بينهم عضو في فريق Shark Tank وأول أوراكل Bitcoin في العالم، وفيني لينغهام الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Civic والمدير المؤسس لسادس أكبر عملة تشفير في العالم LiteCoin، فرانكلين ريتشاردز وغيرهم. ومن الإمارات، سيتحدث عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC).

وستستخدم Smart Dubai، بالشراكة مع Dubai Future Accelerators، مؤتمر Future Blockchain 2019 لإطلاق الجولة الثالثة من تحدي Blockchain العالمي.

ويستضيف التحدي الشركات الناشئة من مختلف أنحاء العالم التي يمكن أن تسهم في تحقيق أهداف إستراتيجية دبي بلوكشين – التي تهدف إلى القضاء على 100 مليون معاملة ورقية في السنة، وتوفير 1.5 مليار دولار – وجعل دبي أول مدينة مدعومة بتقينة البلوك تشين بحلول عام 2020 .