,

هواوي تطلق نظارات ذكية بحلول شهر يوليو


متابعة-سنيار: عندما أعلنت Huawei عن P30 و P30 Proin في مؤتمرها الذي عُقِد في باريس، يوم 26 مارس،كشفت أيضًا عن نظارات ذكية من المتوقع إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

وفقًا لتقارير The Verge، تدرك Huawei بوضوح أن مظهر النظارات مهم جدًا للمستهلكين، لذلك لم تنشئ هذه النظارات الذكية وحدها.

وبدلاً من ذلك، تم إنشاء شراكة جديدة مع شركة النظارات الكورية الفاخرة Gentle Monster.

والنتيجة هي زوج من النظارات تأمل كلتا الشركتين أن ترقى إلى تطلعات المستخدم.

لن تحتوي هذه النظارات الذكية على أي كاميرات مضمّنة فيها، مما يحد من أي مخاوف تتعلق بالخصوصية بالإضافة إلى السماح بتمديد عمر البطارية بشكل كبير.

وجاءت نظارة “Gentle Monster Eyewear” نتيجة التعاون بين الشركة الصينية وشركة Gentle Monster الكورية، التي لها باع طويل وشهرة كبيرة في مجال صناعة النظارات.

وتتميز النظارة الذكية الجديدة بجمعها ما بين النظارة الشمسية والنظارة الذكية، فشكلها مشابه للنظارات الشمسية ومواصفاتها مشابهة للنظارات الذكية.

وتعد نظارة “Gentle Monster Eyewear” مقاومة للماء والغبار بتصنيف عزل IP67، كما أنها تضم سماعة من أجل الاستماع إلى الموسيقى والرد على المكالمات، بالإضافة إلى وجود ميكرفون يتم من خلاله تسجيل الصوت وإعطاء الأوامر.

وأتاحت هواوي طريقتين لشحن النظارة الجديدة الأولى لا سلكيا من خلال تقنية NFC، والثانية مباشرة من خلال وضع النظارة داخل حافظة الحماية المخصص لها، ووصل الشاحن فيه، وبهذا تشحن النظارة وهي داخلها.

تبلغ سعة البطارية المدمجة 2.200 مللي أمبير في الساعة ويمكن إعادة شحنها عبر منفذ USB-C.

وتعتزم شركة Huawei إطلاق النظارات الذكية في يونيو أو يوليو من هذا العام.