,

“Apex 2019″….هاتف بدون أي منافذ وأزرار


متابعة-سنيار: بعد إطلاقها العام الماضي هاتف بشاشة كاملة دون وجود كاميرا أمامية تقليدية، كشفت شركة فيفو الصينية النقاب عن هاتفها الجديد Apex 2019، والذي يأتي بدون أي منافذ أو أزرار تقليدية، رغم وجود جميع التقنيات عن طريق اللمس والاتصال اللاسلكي.

وكانت الشركة قد كشفت عن هاتفها الجديد في مؤتمر الهواتف العالمي MWC 2019 في برشلونة، في شهر يناير الماضي،  إلا أن الشركة قامت بجلب الجهاز الفعلي إلى حدث في هونغ كونغ وفقاً لـ “The Verge”.

لا يمتلك Apex 2019 من Vivo أزرارًا فيزيائية، فقد تم استبدالها بأجهزة استشعار الضغط التي تعطي ردود فعل لمسية عند لمسها، كما تمت إزالة منفذ USB القياسي واستبداله ببرنامج Magport: موصل مغناطيسي يتمسك بالجزء الخلفي من الهاتف لشحنه، ولا توجد فتحة لبطاقة SIM – يجب عليك استخدام شريحة eSIM بدلاً من ذلك.

الهاتف بأكمله مصنوع من قطعة واحدة من الزجاج، ويحتوي على بصمة مدمجة في الشاشة تقول فيفو أنها تغطي معظم الشاشة، أما الكاميرا الخلفية فهي تأتي بعدستين عموديتين في الوسط يتواجد فلاش أسفلهما وكذلك ما يبدو أنها سماعة في الجهة السفلية.

ولا يوجد شبك مكبر للصوت، ويتم توصيل الصوت عن طريق اهتزاز الشاشة، وهي تقنية مستخدمة في هاتف Apex الأصلي أيضًا.

يحتوي الطراز Apex 2019 على معالج Qualcomm Snapdragon 855، وذاكرة RAM سعة 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين تبلغ 512 جيجابايت، ويدعم تقنية الجيل الخامس للاتصالات 5G.

ولم تكشف الشركة عن سعر هاتفها الجديد، ولكن موقع “ماشابل” قال أنه مجرد مفهوم لن يتاح للشراء، ولكن تقنياته ستظهر قريبا في هواتف Vivo السوقية.