,

“WhatsApp” يواصل مكافحة الأخبار المزيفة من خلال الميزة الجديدة “البحث عن صورة”


متابعة-سنيار: يواصل WhatsApp معركته ضد الأخبار المزيفة، وهذه المرة يركز على المعلومات الخاطئة المرئية.

يختبر تطبيق المراسلة المملوك لـ Facebook حاليًا ميزة جديدة “للبحث عن الصور” تتيح للمستخدمين تحميل صورة موجودة على نظامها الأساسي إلى Google، وفقًا لـ WABetaInfo.

وقد تم اكتشاف أداة الصور في أحدث إصدار من WhatsApp لنظام Android.

بنقرة زر واحدة، سيرسل WhatsApp صورة من داخل تطبيقه إلى عملاق البحث، وسيقوم تطبيق المراسلة بعد ذلك بتوجيه المستخدمين إلى صفحة نتائج بحث Google تعرض “صورًا مماثلة أو متساوية” في أي مكان آخر على الويب.

يمكن أن تساعد هذه المعلومات المستخدمين في معرفة ما إذا كانت الصورة حقيقية أو تم التقاطها أو حتى معرفة خلفية الصورة التي لم يتم تغييرها والتي تم تجريدها من سياقها.

مع أكثر من مليار مستخدم نشط، يعد WhatsApp من أكثر أنظمة المراسلة شعبية في العالم، مما يجعلها هدفًا رئيسيًا للأخبار المزيفة.

ففي الهند، حيث يحظى التطبيق بشعبية كبيرة، تحولت المعلومات الخاطئة التي انتشرت على WhatsApp إلى مميتة.

لقد اتخذ WhatsApp خطوات على مدار العام الماضي للحد من المشكلات الإخبارية المزيفة للمنصة، حيث طورت الشركة مبادرة لتمويل البحوث التي تركز على إيقاف المعلومات الخاطئة عن الخدمة، وتم إنشاء دور جديد داخل الشركة للتعامل مع الأخبار المزيفة في الهند.

خضع تطبيق المراسلة نفسه إلى العديد من التحديثات للمساعدة في مكافحة انتشار الأخبار المزيفة.

فقد قام WhatsApp بتطبيق ضوابط إدارية جديدة للمجموعات، وفرض قيودًا على إعادة توجيه الرسائل، وحظر بشكل استباقي ملايين حسابات bot و spam كل شهر.

من خلال ميزة “البحث عن صورة” الجديدة الموجودة حاليًا في النسخة التجريبية، يتطلع WhatsApp الآن إلى معالجة الأخبار المزيفة التي تنتشر عبر الصورة.