,

أغرب شكوى تقدم بها أحد سكان دبي


تقدم أحد السكان مؤخرًا بشكوى إلى إدارة حماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية (DED) بدبي بعد أن تعذر عليه الوصول إلى المستوى التالي من لعبة Play Station.

وتقدم المقيم في دبي بشكوى ضد المتجر لبيع منتج معيب وفي التقرير الرسمي، وقال أن بائع التجزئة قد باعه منتجًا معيبًا.

وأكد المقيم أيضًا أنه على الرغم من المحاولات العديدة، لم يتمكن من تجاوز أحد المستويات في اللعبة.

وقال أحمد الزعابي، مدير قطاع حماية المستهلك والامتثال التجاري وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية لصحيفة غلف نيوز إن الهيئة بدأت بعد ذلك تحقيقًا لتحديد ما إذا كان المنتج معيبًا أم لا.

وقال الزعابي: “في حالة لعبة الفيديو، قمنا بجمع المعلومات والأدلة اللازمة المتعلقة بالشكوى مع المراعاة الواجبة لقلق صاحب الشكوى من أنها قد تكون منتجًا مزيفًا”.

ومع ذلك، سرعان ما سحب العميل شكاواه بعد أن تعلم كيفية التغلب على عقبات اللعبة.

وأضاف الزعابي: “مع تقدمنا ​​في التحقيق، تلقينا مكالمة من صاحب الشكوى يبلغنا بأنه كان قادرًا على الانتقال إلى المستوى التالي من اللعبة، وسحب الشكوى لأن القضية لم تكن تتعلق بالمنتج بل نقص المهارات المحددة اللازمة لإكمال اللعبة”.

ويهدف قسم حماية المستهلك إلى حماية حقوق جميع المستهلكين ولا يفرق بين الشكاوى المعقدة أو البسيطة.

وأوضحت الإدارة أنها: “تدير العلاقة بين تجار التجزئة والمستهلكين” لضمان أن إمارة دبي توفر تجربة تسوق آمنة وسعيدة، بعيداً عن الممارسات السلبية مثل الاحتيال والتضليل والتزوير.

ولتقديم شكوى لدى دائرة التنمية الاقتصادية، يمكن للمستهلكين إما الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 600-54-5555، أو إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] أو تنزيل تطبيق Dubai Economy المسمى “مستهلك دبي” من متجر تطبيقات أبل أو متجر جوجل بلاى.

وقال الزعابي: “نقوم بدمج أحدث التقنيات الرقمية في خدماتنا بما يتماشى مع انتقال دبي إلى مدينة ذكية، وبالتالي نشرنا تقنيات الذكاء الاصطناعي في حماية المستهلك في مبادرة فريدة من نوعها بالمنطقة”.

وأضاف: “يمكن للمستهلكين أيضًا استخدام مركز الاتصال أو موقع الويب الخاص بنا لحل الشكاوى في مدة لا تزيد عن أربعة أيام”.