,

أغلى مفتاح سيارة بالعالم في دبي بـ 2 مليون درهم


شهدت دبي في الآونة الأخيرة، عددًا من الإصدارات الحصرية التي تطلق لأول مرة في العالم، مثل أغلى زجاجة عطور تبلغ قيمتها 4.75 مليون درهم، وأغلى زوج من الأحذية بقيمة 62 مليون درهم.

وانضم مؤخراً إلى القائمة أغلى مفتاح سيارة في العالم، حيث بلغ سعره أكثر من 2 مليون درهم (0.5 مليون يورو) – باستثناء ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 في المائة والتي تصل إلى 100000 درهم.

المفتاح مرصع بـ 34.5 قيراطًا من الماس، وتم دمج مفتاح “الشبح” الأكثر تميّزًا في شركة “Awain” في دبي مع المعادن النفيسة والخشب الناعم والجلود النقية والمجوهرات الراقية، بحسب خليج تايمز.

ويوم الثلاثاء، أطلقت Awain ومقرها فنلندا ثلاثة خطوط حصرية من مفاتيح supercar قابلة للتخصيص والتي يمكن أن تحل محل المفتاح القياسي لأي سيارة فاخرة في السوق.

وبصرف النظر عن Phantom، فإن خط Quantum مرصع بـ 354 حجراً من الماس وتبدأ الأسعار من 49000 يورو (20130 درهم إماراتي). بينما يشتمل طراز سيرينتي على 1،250 ماسة يبلغ مجموعها 20 قيراطًا بسعر 89000 يورو (366165 درهمًا). الموديلات الثلاثة مصنوعة من 175 غرام من الذهب 18 أو 24 قيراط.

وقال متحدث باسم الشركة في مقابلة مع خليج تايمز “دبي هي المكان الذي يتم فيه إطلاق المنتجات الأكثر إسرافًا وإثارة. وكما رأينا مؤخرًا إطلاق أغلى العطور. كثير من الناس يقدرون الفخامة ودبي مكان مثالي لأنها تتمتع بثقافة قوية للسيارات هنا”.

ويقول جلماري ماكسلا، الرئيس التنفيذي لشركة Awain: “لم يعد أصحاب السيارات الفخمة مضطرين لتسوية استخدام مفتاح قياسي لقيادة سياراتهم المخصصة. بصفتي أحد عشاق السيارات الشغوفين، أعتقد أن أفضل السيارات في العالم تستحق أفضل المفاتيح، وقطعنا تقدم حقًا كثيراً من التميز”.