,

بالصور| أستون مارتن تكشف عن أول سيارة كهربائية لها.. “the rapide E”


متابعة-سنيار: خلال فعاليات معرض شنغهاي للسيارات 2019، كشفت شركة أستون مارتن عن أول سيارة إنتاج تعمل بالكهرباء بالكامل – وهي سيارة Rapide E، وتمتاز النسخة الخاصة EV بمدى إنتاج يقتصر على 155 وحدة، وتم تطويرها بالتعاون مع وليامز للهندسة المتقدمة.

تفتخر سيارة Aston martin’s rapide E بقوة تسارع تتراوح بين 0 و 62 ميلًا في الساعة في غضون أربع ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 155 ميلًا في الساعة.

تم بناء السيارة على أساس سيارة تقليدية، ويعمل محرك طراز أستون مارتن Aston Martin الكهربائي الجديد ببطاريات من فئة 800V، مزودة بعدد ضخم من خلايا الليثيوم أيون تصل لـ5600 خلية.

وتنتج البطاريات طاقة تصل لـ448 كيلووات، تمنح المحرك القدرة على إنتاج قوة تصل لـ601 حصان، تمكنه من مناطحة أبرز السيارات الرياضية.

في الداخل، تعرض شاشة ملونة مقاس 10 بوصات معلومات أساسية بما في ذلك شحن البطارية واستهلاك الطاقة /  وأداء الفرامل المتجدد، وهناك ثلاثة أوضاع للقيادة: GT ،sport و sport +، والتي تتحكم في كل من خصائص توصيل الطاقة والتعامل معها.

وتتميز وحدة التحكم المركزية أيضًا بالتحكم في المناخ وضوابط شاشة المعلومات والترفيه، وتأتي أيضًا مع تطبيق هاتف ذكي مخصص، يعرض أشياء مثل النطاق الحالي ووقت الشحن المتبقي، وتتضمن الميزات الرائعة الأخرى القدرة على إرسال تعليمات sat-nav إلى السيارة عن بُعد، وجعلها تكشف عن موقعها في مواقف السيارات المزدحمة.

يعد الطراز السريع E أول نموذج يتم بناؤه في مصنع أستون مارتن الجديد في شارع athan، وهو متاح للبيع، ويبلغ سعره 250.000 جنيه إسترليني.