,

بالصور| ملياردير روسي يطلب أول يخت فاخر كاسح للجليد في العالم مقابل 112 مليون دولار


متابعة-سنيار: بناءً على طلب الملياردير الروسي، “أوليغ تينكوف”، يتم بناء يخت كاسح الجليد بطول 77 مترًا كجزء من سلسلة “Damen SeaXplorer” في هولندا، وقد أطلِق عليه اسم La Datcha، ومن المقرر تسليمه في خريف عام 2020.

اليخت الفاخر قادر على استكشاف وجهات يصعب الوصول إليها من قبل اليخوت الفاخرة، وتبلغ قيمة السفينة 100 مليون يورو (حوالي 112 مليون دولار).

وسيتم عرض كاسحة الجليد، المعروفة أيضًا باسم SeaExplorer 77، للجمهور في معرض اليخوت العالمي الرئيسي في موناكو في عام 2020 ثم تبحر إلى جواهر المحيط الهندي وسيشيل ومدغشقر وشبه جزيرة كامشاتكا ذات المناظر الخلابة في روسيا وألاسكا قبل أن تحدى بدنها المقوى الجليد في أنتاركتيكا في أواخر عام 2021 وبداية عام 2022.

وستبلغ سرعة اليخت 14.5 عقدة، وسوف تكون السفينة قادرة على كسر جليد يصل سمكه إلى 40 سم، والإبحار لمدة تصل إلى 40 يوما.

يمكن لليخت الفاخر استيعاب 12 ضيفًا بالإضافة إلى الطاقم، وفيما يتعلق بمعدات المغامرات المثيرة، يوجد في اليخت حظائر للطائرات المروحية ومركز للغوص وغرفة لإزالة الضغط، وتحمل غواصة، ودراجتين بخاريتين.

وبينما يخطط الملياردير الروسي لقضاء ما يصل إلى 20 أسبوعًا سنويًا على اليخت، ستكون La Datcha متاحة أيضًا للتأجير وفقًا لمقابلة Tinkov مع Forbes، بسعر يبدأ من 690.000 يورو في الأسبوع.