,

بالصور| 5 مدن قلاع يونانية صمدت في وجه الزمن


متابعة-سنيار: اليونان هي موطن لمئات من المعالم الأثرية والمواقع الأثرية المعروفة، ومعظمها يمكن العثور عليها في أدلة السفر، ولكن مدن القلاع نادراً ما يتم ذكرها من قبل المرشدين السياحيين التقليديين.

هذه المدن أنشئت خلال جميع الحروب والكوارث الطبيعية التي تحملتها اليونان على مر القرون، واليوم، تعد هذه المدن التي يتم الحفاظ عليها جيدًا مثالية لأي شخص يريد تجربة مشهد مختلف وفريد ​​من نوعه.

The Palace of the Grand Master of the Knights، رودس

هناك عدد لا يحصى من الأحجار الكريمة اللافتة للنظر داخل المدينة القديمة من جزيرة رودس، وأبرزها قصر جراند ماسترز أوف ذا نايتس.

تم بناء هذه القلعة في القرن الرابع عشر من قبل فرسان القديس يوحنا ونجت من كل الغزوات التي تحملتها رودس عبر العديد من الحضارات والإمبراطوريات، وقد دخلت هذه القلعة المثيرة للإعجاب في قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو.


Fortezza of Rethymno، كريت

Fortezza of Rethymno هي قلعة على شكل نجمة، تم بناؤها حوالي عام 1570 من قبل الفينيسيين لحماية مدينة وميناء Rethymno ضد الأتراك، وفي عام 1646، قام العثمانيون بغزو واحتلال ريثيمنو وتحويل كنيسة سانت نيكولو الكاثوليكية، الواقعة داخل القلعة، إلى مسجد لسنوات عديدة، وفي القرن العشرين، بدأت الظروف تتغير حيث بدأت المدينة نفسها في التوسع، وكان السكان بحاجة إلى الانتقال خارج جدران القلعة، ولا تزال البوابات الثلاثة والأسوار الستة التي تبرزها القلعة واضحة حتى اليوم، وتبين أن Rethymno كانت واحدة من أكثر المدن غرابة وأصالة في جزيرة كريت.


Castle of Lepanto، وسط اليونان

تقع Castle of Lepanto في بلدة نافباكتوس الساحلية الساحرة، في وسط اليونان، على بعد ساعتين ونصف من أثينا.

تقدم هذه القلعة واحدة من أكثر الأمثلة الرائعة على الهندسة المعمارية للقلاع اليونانية، كما توفر مناظر خلابة لخليج Corinthian بالإضافة إلى جوهرة معمارية أخرى، وجسر يربط بين مدينتي Rio و Antirio.

وتعد قلعة ليبانتو واحدة من أفضل القلاع المحفوظة في جميع أنحاء البلاد، وقد تم بناؤها على التل المطل على المدينة بأكملها وعلى مدار التاريخ تم غزوها من قبل العديد من الدول بما في ذلك الإمبراطورية العثمانية والبندقية والإنجليزية.

 
قلعة Astypalaia

توفر جزيرة Dodecanese لمسة جميلة للجزيرة المثالية، حيث تتناقض الجدران الحجرية المظلمة مع المنازل البيضاء المحيطة بها، وفي عام 1413، بنى المسؤول في البندقية جيوفاني كيريني القلعة على تل لحماية المدينة وسكان الجزيرة من الأعداء.

داخل أسوار القلعة، توجد كنيستان، أجيوس جورجيوس، أقدمهما تم بناؤها حوالي عام 1790 والثانية مخصصة للبشارة لمريم العذراء التي بنيت في عام 1853، وتم تجديد القلعة وصيانتها حتى بعد وقوع زلزال كارثي في ​​عام 1953 ولا تزال واحدة من المعالم الأكثر إثارة للإعجاب في الجزيرة.


Mystras Castle، بيلوبونيس

تقع قلعة Mystras، وهي نصب مدرج في قائمة اليونسكو، على سفوح جبل Taygetos في Peloponnese، وقد بنى Geoffroi de Villehardouin قلعة هذه البلدة المحصنة بالقرب من سبارتا في عام 1249، وتتضح الثقافات الفرنجة واليونانية في الفن الفريد المصور على الجدران، ويمكن للمرء أن يكتشف الكنائس البيزنطية وبقايا القلعة، لأن المدينة لم يكن بها أي سكان منذ عام 1920 ولكنها تزخر بالسياح، لأن المنطقة رائعة ومليئة بالتاريخ.