,

بالصور| 8 طائرات تحولت إلى مطاعم فخمة


متابعة-سنيار: تم تحويل مجموعة مختارة من الطائرات المهجورة في جميع أنحاء العالم إلى مطاعم، مما يوفر تجربة فريدة وممتعة لتناول الطعام.
فيما يلي ثمانية من أفضل هذه المطاعم، وفقاً لـcnn:

El Avion Restaurant and Bar، مانويل أنطونيو، كوستاريكا

يقدم مطعم El Avión Restaurant and Bar وجبة عشاء ودروس تاريخية داخل طائرة Fairchild C-123 المحولة الواقعة في وسط غابة كوستاريكية، والتي كانت واحدة من طائرتي الشحن الأمريكية المتورطة في فضيحة تجارة الأسلحة بين إيران وكونترا، والتي تم إطلاق النار عليها فوق نيكاراغوا في عام 1986، وقد تُركت الطائرة، ونسيت في الغالب حتى عام 2000، عندما تم شراؤها وتجديدها ونقلها إلى موقعها الحالي على جانب جرف كوستاريكي.

La Tante DC10 Restaurant، أكرا، غانا

كانت ماكدونيل دوغلاس دي سي -10، ذات يوم طائرة تابعة لشركة طيران غانا، واليوم تقدم الطائرة الأطباق الغانية يوميًا من موقع متميز بجوار المطار.
ورغم أن الطعام الذي يتم تقديمه قد لا يضع “La Tante DC10” في خط نجمة ميشلان في وقت قريب، فإن هذا هو المكان المناسب لأولئك الذين يحرصون على تجربة مطعم الطائرة في إفريقيا.

Hawai Adda, لوديانا، الهند

في حين أن معظم مطاعم الطائرات تتمسك بالتصميمات الداخلية الأصلية، إلا أن Hawai Adda قد استمتعت بالرفاهية الشاملة.
تحتوي طائرة إيرباص 320 المتقاعدة وطائرة إير إنديا السابقة على هيكل مبطن بأكشاك ضخمة، بينما تهيمن الأطباق النباتية على القائمة.
تبرز هاواي أدا، المستوحاة من مهراجا إكسبريس، القطار الأكثر فخامة في الهند، أنها منافسة جديرة بالتجربة، وكانت الأولى من نوعها في هذا البلد الواقع في جنوب آسيا.

Steaks on a Plane، بولتون، المملكة المتحدة

يتكون Steaks on a Plane من الواجهة الأمامية الخالية من الأجنحة لطائرة بوينج 737، وهي مكان فاخر لتذوق الأطباق البريطانية، ويمكنك حتى أن تطلب ما تريد من فتحة في جسم الطائرة.
إذا قررت تناول الطعام، فتأكد من الاستفادة من opp photo photo.


Runway 1 Restaurant، هاريانا، الهند

تم افتتاح هذا الفندق في أواخر عام 2017، وتضم مقصورة القيادة ما يدعي أصحابه أنها لعبة محاكاة الطيران ثلاثية الأبعاد الوحيدة في الهند.
ويبدو التصميم الداخلي المجدد لطائرة Air India Airbus A320 السابقة أكثر حيوية.


The Airplane Restaurant، كولورادو سبرينغز

ضمن جسم الطائرة الذييزينه شعار القوات الجوية الأمريكية من ناقلة بوينغ KC-97 الضخمة عام 1953، أصبح بإمكان 42 شخصًا محظوظًا الاستمتاع الآن بنظرة ثاقبة على تاريخ الطيران أثناء تناول المأكولات البحرية أو السندوتشات.
افتتح  مطعم Airplane في عام 2002 ، ويجب عليك الحجز مسبقًا لضمان وجود بقعة على متن الطائرة نفسها، ولكن يمكن للضيوف أيضًا تناول الطعام في قسم “المحطة الطرفية” في العقار.

McDonald’s، تاوبي، نيوزيلندا

واحدة من أروع مناطق الجذب في Taupō، نيوزيلندا، وهي طائرة دوغلاس دي سي – 3 التي توقفت عن العمل، وهي الآن مطلية بالفضة مع شريط سباقات أحمر وخط ماكدونالدز الشهير.
وقد طارت طائرة خطوط طيران جنوب المحيط الهادئ السابقة طوال الستينيات من القرن الماضي، وحصلت على حياة جديدة في التسعينيات عندما أعيد تشكيلها مع مساحة لحوالي 20 ضيفا.

Space Shuttle Cafe، نيويورك

مقهى Space Shuttle Café ليس مكوكًا فضائيًا، إنه مصنوع بالفعل من مجموعة مختارة من قطع غيار دوغلاس دي سي 3، مما يعني أنها أقرب إلى طائرة من سفينة الصواريخ.
Space Shuttle Café معروض للبيع حاليًا بسعر 230.000 دولار.