,

بالصور| “Audi” تكشف عن نموذجها الكهربائي المستقبلي “Audi AI: ME”


متابعة-سنيار: كشفت أودي عن أحدث دراسة مفاهيمية لها والتي توضح رؤية صانع السيارات لمستقبل التنقل الحضري.

السيارة التي أطلِق عليها اسم AI: ME، والتي تم عرضها مؤخرًا في معرض شنغهاي للسيارات، وهي تتبع سيارة أودي AIcon التي عرضت في معرض فرانكفورت للسيارات 2017.

كما يوحي الاسم، تستخدم Audi AI: ME الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من أجل قدرتها على القيادة المستقلة.

ووفقًا لشركة صناعة السيارات الألمانية، فإن المفهوم المستقبلي قادر على القيادة الذاتية من المستوى الرابع، الأمر الذي يتطلب تدخلًا بسيطًا جدًا من السائق.

تم تصميم AI: ME خصيصًا لتناسب المدن الكبرى في المستقبل، وذلك لزيادة المساحة داخل المقصورة مع الحفاظ على التصميم القابل للتخصيص بالكامل.

في حين أن المقاعد الأمامية مستوحاة من كراسي غرفة المعيشة لتوفير الراحة القصوى، يمكن استخدام المساحة الخلفية حسب الحاجة، ويمكن إعدادها للاستخدام كمساحة تخزين أو مقاعد مناسبة لشخصين إضافيين.

السيارة أيضًا ذكية بشكل صحيح وتعتمد على ميزات مثل تتبع العين والتحكم في الإيماءات بدلاً من الأزرار المادية الموجودة على وحدة التحكم المركزية أو لوحة القيادة.

توضع شاشة OLED ثلاثية الأبعاد متعددة الوظائف أسفل الزجاج الأمامي مباشرةً وتعمل كوسيلة للتواصل مع السائق وتعمل بالتوازي مع وظيفة تتبع العين.

للترفيه داخل السيارة، تستخدم Audi AI: ME نظارات VR للركاب للحصول على تجربة غامرة بالكامل، وما يجعل مقصورة السيارة أكثر خصوصية هو أن أودي قررت أن تمنحها مصانع حقيقية لا توفر فقط الهواء النقي للركاب ولكن تجعلهم أيضًا يشعرون بأنهم أقرب إلى الطبيعة.

كما يحصل أيضًا على نظام للحد من الضوضاء، يقوم بإخماد أصوات المدينة تمامًا مما يجعل السيارة هادئة ومسالمة.

وقال جيمس نيسن، مهندس التصميم الداخلي في أودي: لقد وضعنا أنفسنا مكان الشخص الذي يريد القيادة من النقطة A إلى النقطة B في المدينة مع AI: ME – وللهروب من ضجيج المدينة الكبيرة أثناء القيادة، لهذا السبب تركزت عملية التصميم لدينا بشكل أساسي على المناطق الداخلية من AI: ME”.

Audi AI: ME كهربائية بالكامل، ولكن الشركة لم تكشف عن الكثير حول حزمة البطارية أو المحركات التي تشغل السيارة، ويحتوي التصميم الخارجي على عناصر تصميم مشابهة لسيارات Audi المحدثة حديثًا وكذلك المفاهيم الحديثة التي عرضتها شركة صناعة السيارات الألمانية العملاقة.

AI: ME هي السيارة الثالثة المفاهيمية التي تنضم إلى كل من AIcon و PB 18، وسيتم الكشف عن النموذج الرابع والأخير من هذه السلسلة في معرض فرانكفورت للسيارات هذا العام في سبتمبر، حيث سيتم عرض جميع السيارات الأربعة المفاهيمية على منصة العرض معا.