,

بالصور| “kia” تكشف عن نموذجها الكهربائي المستقبلي “habaniro”


متابعة-سنيار: تعرض الشركة الكورية لتصنيع السيارات “kia” مفهومها habaniro في معرض نيويورك للسيارات 2019، لتكشف عن رؤيتها المستقبلية للسيارات الكهربائية بدون سائق.

إن habaniro هي مركبة صغيرة متقاطعة تقول كيا أنها سيارة “كل شيء” – وهي مناسبة للنقل الحضري ورحلات الطرق الساحلية ومغامرات الحياة البرية، كما أنها تفهم مشاعرك.

تم طرح سيارة habaniro في وقت سابق من هذا العام، وهي تستخدم نظام القيادة العاطفية (R.E.A) الجديد من كيا.

تم تطوير النظام مع باحثين من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ويستخدم الذكاء الاصطناعي لمراقبة الحالة العاطفية للراكب، ثم تقوم التقنية بتحسين تجربة المقصورة وتخصيصها وفقًا لذلك.

على سبيل المثال، تكتشف السيارة مستويات التوتر عبر تقنية التعرف على الإشارات الحيوية التي تقرأ تعبيرات الوجه وتراقب معدل ضربات القلب ونشاط الإلكترودل، وإذا لزم الأمر، من خلال استخدام الإضاءة والأصوات، ستخلق السيارة بيئة أكثر راحة.

تشير kia أيضًا إلى إمكانية أن تصبح أنظمة READ ذات يوم قادرة على تحديد متى يكون السائق جائعًا، ويمكن للسيارة بعد ذلك أن توجه السائق إلى أقرب طريق حيث يمكنه إيجاد مطعم.

دون أي تفسير لكيفية عمل هذا بالضبط، تؤكد كيا فقط على أهمية الذكاء الاصطناعى في تعزيز تجربة القيادة.

من الداخل، تم تزيين المساحات الداخلية باللون الأحمر، ومقاعد أمامية مزينة بقطعة قماش والتي تبدو وكأنها تطفو داخل المقصورة.

وقد تجنب المصممون عن عمد الشاشات المستطيلة وأزرار التحكم التقليدية لخلق مظهر نظيف وحديث، وبدلاً من ذلك، فهي تتميز بنظام عرض أمامي كامل (HUD) لعرض الزجاج الأمامي يتم التحكم فيه عن طريق لوحة أدوات نظام تقاسم الأكريليك المقعر الذي يعمل كشاشة لوحة اللمس التفاعلية الكبيرة مع ردود الفعل الخفيفة للضوء.

تشمل الإحصائيات الأخرى التي نعرفها حاليًا مجموعة من أكثر من 300 ميل، وتتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص.