,

باناسونيك تكشف عن مفهوم تلفزيون شفاف أطلقت عليه “Vitrine”


متابعة-سنيار: كشفت باناسونيك عن مفهوم جديد لشاشة OLED شفاف في معرض الموبايل “Salone del Mobile” بـ “ميلانو”، والذي يحتمل أن يحدث ثورة في عالم التلفزيون.

تم تقديم الفكرة في المعرض الذي يُعرف دوليًا باسم معرض ميلانو للأثاث بالتعاون مع العلامة التجارية السويسرية للأثاث Vitra.

النموذج يحمل اسم “Vitrine”، ويشبه خزانة زجاجية مع إطار خشبي مبني حوله وتم تصميمه بطريقة تجعله يندمج بشكل طبيعي في أي مساحة معيشة معاصرة حتى في حالة عدم استخدامها.

عند تشغيل الشاشة، يتحول القسم الشفاف إلى شاشة OLED تعمل بكامل طاقتها، ويتم إخفاء المكونات الإلكترونية بذكاء داخل الإطار الخشبي.

ويتم أيضًا تضمين عنصر الإضاءة لشاشة OLED في الإطار، والذي يتضاعف أيضًا كحامل للشاشة.
استغرق الأمر عامين لباناسونيك وفيترا لاستكمال دراسة المفاهيم للعرض الشفاف والتوصل إلى النموذج الأولي، وقد تمحورت الدراسة حول كيفية دمج الأجهزة السمعية والبصرية بسلاسة في مساحات المعيشة.

يتم وضع المفهوم المعروض في المعرض على رف خشبي ويحتوي على العديد من عناصر العرض المحفوظة خلف الشاشة الزجاجية، والتي تظهر استخدامه كأثاث.

تخطط باناسونيك لتقديم هذا المفهوم في طوكيو في معرضها المقبل “&Panasonic”، اعتبارًا من نهاية أبريل، ولم تكشف الشركة ما إذا كان “Vitrine” سيمر إلى الإنتاج في أي وقت قريب.