,

خدمة التوصيل بالطائرات بدون طيار من “Google”.. “للاستخدام العام في أستراليا”


متابعة-سنيار: أعلنت خدمة الطائرات بدون طيار يوم الاثنين أن عمليات التسليم المحدودة للطائرات بدون طيار من شركة Wing متاحة الآن في عاصمة أستراليا Canberra.

Wing هي جزء من Alphabet، وهي شركة أمريكية تم تأسيسها في أغسطس 2015 وتقع في كاليفورنيا، وتعد هي الشركة القابضة لشركة جوجل ومجموعة من الشركات الأخرى التي كانت تابعه لها من ضمنها “Wing”.

في البداية، لن تتوفر عمليات التوصيل بالطائرات بدون طيار إلا في ثلاث ضواحي: بالمرستون، فرانكلين وكريس، وستعمل على توسيع عروضها تدريجياً بمرور الوقت.

ويمكنهم توصيل الطعام والأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية والقهوة، ولكن فقط أثناء النهار وبدون الطيران فوق الطرق الرئيسية، وفقًا لصحيفة الغارديان.

وقد تمكنت Wing من الفوز بالموافقة التنظيمية من هيئة سلامة الطيران المدني الأسترالية بعد ما يقرب من خمس سنوات من الاختبارات في البلاد.

ورغم محدودية الخدمة، وانحصارها في زاوية صغيرة من العالم، إلا أنه يمنح أيضًا Alphabet نقطة انطلاق على منافسه التكنولوجي Amazon، التي قال رئيسها التنفيذي “جيف بيزوس” ذات مرة إن شركته يمكنها تقديم شحنات عامة بدون طيار بحلول نهاية عام 2018، لكن هذا لم يحدث، وصرح متحدث باسم أمازون لوكالة أسوشيتيد برس في أواخر العام الماضي أن الشركة لا تزال ملتزمة بهذا الهدف.

أما بالنسبة إلى Wing، فإن قسم Alphabet drone يركز على إجراء عمليات التسليم في فنلندا هذا العام أيضًا.