,

داماك تحصل على تمويل بمبلغ 229 مليون دولار لمشروع في لندن


حصلت الذراع الدولية لشركة التطوير العقاري  في دبي داماك على حزمة تمويل تنموية بقيمة 175 مليون جنيه إسترليني (229.4 مليون دولار) لمشروعها التاريخي، برج داماك في ناين إلمز – لندن.

وتستكمل أموال ثلاثة مقرضين رئيسيين بما في ذلك بنك باركليز، الذي كان بمثابة البنك الرائد في المملكة المتحدة، وبنك برقان، وبنك الإمارات دبي الوطني  تمويل البرج الفاخر، وهو تطوير داماك الدولي الأول خارج منطقة الشرق الأوسط.

وقال البيان إن الحزمة يقابلها التزام كبير في الأسهم من المطور.

وقال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة داماك: “في تصويت على الثقة في المملكة المتحدة وسجل داماك، حصلنا على دعم كبير لإكمال مشروعنا السكني المميز في لندن”.

وأضاف: “يستمر داماك تاور في الحصول على اهتمام قوي من العملاء الباحثين عن العقارات ذات العلامات التجارية المتميزة في أحد أكثر العناوين المرغوبة في العالم، وقد شجعنا نجاحه على البحث عن فرصة الاستثمار التالية في لندن، التي نشارك فيها حاليًا في مناقشة تفصيلية”.

وسيكون برج داماك في ناين إلمز أول برج في أوروبا يتم تصميمه بالشراكة مع دار الأزياء الإيطالية الشهيرة، فيرساتشي هوم.

ويقع البرج المكون من 50 طابقًا في واحد من أرقى العناوين السكنية في لندن وتشرف عليه شركة Nine Elms Property Limited، وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة داماك إنترناشيونال، وسيضم استوديوهات وشقق بغرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم، بحسب صحيفة أريبيان بيزنس.

وقال دينيس واتسون، رئيس قسم العقارات: “تتمتع باركليز بعلاقة قوية وطويلة الأمد مع القطاع العقاري في المملكة المتحدة، وبالتالي فإن دعمنا لهذا المشروع التاريخي كان واضحًا ويؤكد التزامنا المستمر بالتطوير السكني بجميع الأحجام في سوقنا المحلية”.

وأضاف محمد المعيل، رئيس الخدمات المصرفية للشركات في بنك برقان: “مرة أخرى، نؤكد ثقتنا في مجموعة داماك كشركة رائدة في السوق في مجال التطوير السكني المتطور، والجاذبية الأساسية المستمرة للمملكة المتحدة ككل”.

وقال راشد أمين، الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني، فرع لندن: “بعد أن أصبحنا معروفين بتقديم منتجات مالية مختلفة، كان من الطبيعي بالنسبة لنا أن نتشارك مع مجموعة داماك في هذا التطور المميز، مع حزمة تمويل تنموية كبيرة في المملكة المتحدة”.