,

سائقي شحن المنتجات في “أمازون” مطالبون بالتقاط السيلفي لإثبات هوياتهم


متابعة-سنيار: أصبحت أمازون تستخدم ميزة التعرف على الوجه للتحقق من هويات سائقيها.

وتُطبق هذه القواعد على السائقين ضمن برنامج أمازون فليكس، الذي يتيح للمتعاقدين المستقلين توصيل الشحنات لصالح أمازون باستخدام سياراتهم الخاصة، وستبدأ أمازون في التحقق من هوياتهم باستخدام مزيج من صور شخصية والتعرف على الوجه.

تم الإبلاغ عن التطوير الجديد بواسطة The Verge بعد أن بدأ تطبيق Amazon Flex في إخطار السائقين من خلال رسالة تخبرهم بضرورة التقاط صورة شخصية لأنفسهم حتى يتمكنوا من الاستمرار بالعمل (لكنَّ الشركة تناشدهم بعدم التقاط الصور أثناء القيادة).

وأعلمت “أمازون” السائقين أيضاً أنها قد تجمع بياناتهم الحيوية لتتأكد من هوياتهم بين الحين والآخر، وقد يمنع شرط الصورة الشخصية سائقي برنامج فليكس من مشاركة حساباتهم مع أشخاصٍ آخرين لم تُرخص لهم أمازون العمل كسائقين لديها.

وقالت أمازون إن التغيير يهدف إلى تقليل الاحتيال والتأكد من أن الأشخاص المسموح لهم فقط بتقديم الطرود يمكنهم الوصول إلى Amazon Flex.

وفي قسم الأسئلة الشائعة عن برنامج فليكس، قالت أمازون إنَّها ستستخدم صور السائقين الذين سجلوا في المنصة بعد 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2018 للتأكد من هويات السائقين واكتشاف حالات الاحتيال.

الأمازون ليست الشركة الأولى التي تستخدم التعرف على الوجه مع متعاقديها، فقد أدخلت Uber ميزة صورة شخصية خاصة بها في عام 2016، وتتطلب نسخة Uber من السائقين التقاط صورة شخصية قبل بداية كل نوبة للتأكد من هوياتهم.